تستمع الآن

بعد نقله من مجمع التحرير.. افتتاح المقر الجديد لـ «الجوازات والهجرة» وبدء العمل به أول يوليو

الأحد - ٣٠ يونيو ٢٠١٩

افتتحت وزارة الداخلية المقر الجديد للإدارة العامة للجوازات والهجرة والجنسية بالعباسية، على أن يبدأ استقبال المواطنين والأجانب لتلقي الخدمات اعتباراً من، صباح الاثنين الأول من يوليو.

وقد تم تصميم المقر على طراز معماري فريد بمساحةٍ تقدر بأكثر من أربعين ألف متر مربع، ويتكون من سبعة طوابق تضم الإدارات النوعية للإدارة العامة للجوازات، كما تم استحداث منظومة الترقيم الآلي والاستدعاء الرقمي لكافة الخدمات المقدمة، مع استراتيجية متكاملة للتيسير على الجمهور، حيث تم تزويد المقر الجديد بأماكن لإنهاء إجراءات ذوي الاحتياجات الخاصة وكبار السن.

كما تم استخدام أحدث الوسائل التكنولوجية في استخراج جوازات السفر المصرية وتجديدها، وكذا إنشاء مركز نظم المعلومات والذي يعد من أكبر المراكز المتخصصة في هذا المجال بالشرق الأوسط، حيث يستوعب جميع أشكال وأنواع البيانات وإمكانية التعامل معها، فضلاً عن استكمال منظومة التأشيرة الإلكترونية والتي بدأ تنفيذها للأجانب القادمين للبلاد من 46 دولة.

هذا بجانب استحداث كارت إقامة ذكي وفقاً لأحدث النظم التكنولوجية للترخيص للأجانب في الإقامة بالبلاد، يُمكنهم من التعامل مع المصالح الحكومية وغير الحكومية بسهولة ويسر.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك