تستمع الآن

بعد تسللهم لمواقع وأنظمة تشغيل عالمية.. 5 مخترقين يحصلون على وظائف أحلامهم

الإثنين - ٠٣ يونيو ٢٠١٩

ربما يبدو اختراق أجهزة الكمبيوتر والتسلسل إلى أنظمة معلوماتية خاصة وسرية أمر رائع بالنسبة للشباب، إلا أنه أمر خطير يمكن ان يعرضك للمسائلة القانونية الشديدة ناهيك عن مشكلات أكبر قد تخوض فيها، إلا أن هناك عدة حالات غريبة كان فيها اختراق أنظمة معلوماتية عالمية طريق للحصول على وظيفة أحلام لأصحابها.

كريس بوتمان

الطالب بجامعة جورجيا الجنوبية الأمريكية، هو صاحب عدد من البرمجيات الخبيثة التي انتشرت على “فيسبوك” والتي تأخذ أغلبها شكل الخدع الطريفة غير الضارة أغلب الأحيان، منها التي تحوّل حسابك الشخصي ليظهر بشكل حساب “ماي سبيس”، لكنه قام في 2005 باختراق “فيسبوك” ما اعتُبر الاختراق الأقوى للموقع، وتواصل معه داستن موسكوفيتز من “فيسبوك” ليحدثه بطريقة ودودة، وقبل انتهاء شهر على تواصلهما، كان بوتمان في مقابلة مع “موسكوفيتز” ليعرض عليه الأخير وظيفة، وقد قام “بوتمان” بعد ذلك بإضافة إمكانية رفع مقاطع الفيديو إلى “فيسبوك” وتحسين طريقة رفع الصور.

بيتر هاجاس

هو مبرمج شاب ومخترق لأنظمة أبل، وله الكثير من المحاولات في كسر أنظمة حماية IOS في هواتف آيفون، لكنه طوّر تطبيقًا يحسّن من جودة الإشعارات في نسخة IOS 5 وهو الأمر الذي جذب انتبار شركة أبل الأمريكية له، والتي تعاقدت معه لتطوير نظام تشغيلها قبل أن تطرحه، ليحمل IOS 5 نسخة من نظام إشعارات “هاجاس”.

أوين والكر

والمعروف أيضًا باسم “أكيل” هو أحد مخترقي الحاسوب، والذي أدين بكونه أحد قادة مجموعة دولية من المخترقين والتي تسببت في خسائر متعددة يقدر مجموعها بنحو 26 مليون دولار أمريكي، لكنه في 2008 تم تعيينه في شركة TelstraClear النيوزلندية للاتصالات، ليعمل في قسم الأمن والحماية فيها.

آشلي تاونز

كان الشاب الذي ابتكر الثغرة الأولى في هواتف آيفون والتي تقوم بكسر الحماية الأمنية في الهواتف، وبعد انتشار الثغراة الأمنية بأسبوعين حصل “تاونز” على وظيفة من شركة تعمل على تطوير تطبيقات هواتف آيفون لكن لعملاء آخرين غير الشركة الأم.

جاك

في 2011 اخترق شاب يُدعى “جاك” يبلغ من العمر 14 عام، لعبة Call of Duty على Microsoft Xbox، وبدلًا من معاقبته، قدمت شركة مايكروسوفت عرضًا بالتوظيف للشاب ليعمل معها لتعلمه كيفية استخدام مهاراته في أغراض مشروعة.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك