تستمع الآن

بعد تألقه بقوة مع منتخب مصر.. جمهور ليفربول يطالب بضم تريزيجيه بجوار محمد صلاح

الخميس - ٢٧ يونيو ٢٠١٩

اختارت اللجنة المنظمة لبطولة كأس الأمم الأفريقية 2019، والتي تقام فعالياتها حاليًا في مصر، جناح المنتخب المصري محمود حسن “تريزيجيه” كأفضل لاعب في مباراة منتخب مصر والكونغو ديموقراطية، والتي انتهت بفوز الفراعنة بهدفين دون رد، ضمن مباريات الجولة الثانية للمجموعة الأولى، مساء الأربعاء.

وأحرز هدفي المنتخب الوطني أحمد المحمدي، ومحمد صلاح، وفقا للخبر الذي قرأه إيهاب صالح، يوم الخميس، عبر برنامج “ابقى تعالى بالليل”، على نجوم إف إم.

وكان “تريزيجيه” قد نجح في صناعة هدف المنتخب الوطني، والذي سجله محمد صلاح.

ويتصدر منتخب مصر قمة المجموعة الأولي برصيد 6 نقاط بعد الفوز علي الكونغو الديمقراطية، وزيمبابوي، ثم أوغندا ثانيا برصيد 4 نقاط، وزيمبابوي ثالثا برصيد نقطة وحيدة، وأخيرًا الكونغو ديموقراطية في المركز الرابع والأخير بدون رصيد من النقاط.

وينتظر المنتخب المصري مباراة أوغندا يوم الأحد المقبل من أجل فض اشتباك الصدارة مع المنتخب الأوغندي، حيث يكفي الفراعنة التعادل أو الفوز من أجل تصدر الترتيب المجموعة.

فيما يأمل منتخب الكونغو الديمقراطية في الفوز أمام زيمبابوي بالجولة الأخيرة، وانتظار موقفه من التأهل كأفضل ثوالث.

بعد مرور جولتين في مباريات مجموعة مصر ببطولة كأس الأمم الأفريقية، برز تريزيجيه بشكل كبير في صفوف المنتخب المصري، إذ استطاع أن يلفت أنظار الجميع، وقد تكون البطولة، بوابته لغزو أكبر الأندية في أوروبا بداية من فترة الانتقالات الصيفية المقبلة.

أرقامه مع قاسم باشا

شارك تريزيجيه مع قاسم باشا في 38 مباراة بالدوري التركي، استطاع خلالهم إحراز 9 أهداف، إضافة إلى صناعة 10 أخرى، وبلغت عدد دقائق مشاركته مع الفريق 3448 دقيقة، حصل فيهم على 4 كروت صفراء فقط.

ويعد تريزيجيه، ضمن العناصر الأساسية لفريق قاسم باشا التركي، حيث قلما نجده خارج التشكيل الأساسي للفريق.

أندية تغازله وتأجيل للقرار

هناك العديد من الأندية، أبدت اهتمامها بضم محمود تريزيجيه، أمثال روما الإيطالي وجالاطا سراي التركي وغيرهما.

وأرجأ تريزيجيه، مناقشة العديد من العروض، انتظارًا لما تسفر عنه بطولة كأس الأمم الأفريقية، إذ يعول على أن تكون البطولة بوابته للوصول إلى الأندية الكبيرة في أوروبا.

ليفربول

كما طالب جمهور فريق ليفربول الإنجليزي، وصيف البريمييرليج، والمتوج ببطولة دوري أبطال أوروبا مؤخرًا، بالتعاقد مع تريزيجيه، لمزاملة محمد صلاح في الفريق، وذلك من خلال الحساب الرسمي للفريق على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”.

وشارك الحساب الرسمي للفريق الإنجليزي على “تويتر” مقطع فيديو لهدف محمد صلاح الثاني في مرمى منتخب الكونغو الديمقراطية، في إطار الجولة الثانية للمجموعة الأولى لبطولة أمم أفريقيا، والذي صنعه تريزيجيه بمجهود رائع ومهارة عالية.

وجاءت تعليقات جمهور الفريق الإنجليزي لتمدح محمود حسن تريزيجيه وتطالب بالتعاقد معه، حيث كتب أحدهم ردًا قال فيه: “وقّعوا مع تريزيجيه”.

فيما كتب آخر من خلال رد كتبه للحساب الرسمي لليفربول “أعلِنوا عن التعاقد مع تريزيجيه”، وأشاد آخرون من مشجعي الفريق باللاعب ومهارته الكبيرة التي أظهرها في صناعة الهدف الثاني لمحمد صلاح خلال لقاء مصر والكونغو الديمقراطية.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك