تستمع الآن

بعد الإعلان رسميًا عن إنتاج مسلسل “ما وراء الطبيعة”.. من سيلعب دور رفعت إسماعيل؟ هؤلاء يرشحهم الجمهور

الإثنين - ٠٣ يونيو ٢٠١٩

احتفل محرك البحث جوجل، بالذكرى الـ 57 لميلاد الطبيب والكاتب المصري الراحل أحمد خالد توفيق، المعروف بلقب “العراب”، عبر نشر صورته في واجهة الموقع بصحبة مجموعة من أشهر شخصيات أعماله، حيث اشتهر بأدب الرعب والخيال العلمي، خصوصا سلسلة “ما وراء الطبيعة” وبطلها الشهير “رفعت إسماعيل”.

وأثار إعلان شركة “نتفليكس” عن إنتاج مسلسل أصلي جديد من منطقة الشرق الأوسط بعنوان “ما وراء الطبيعة”، اهتمام الجمهور، وبخاصة الشباب، بالعودة الى سلسلة روايات الكاتب الراحل أحمد خالد توفيق، المستوحى منها المسلسل الذي سيكون أول أعمال الشركة في الدراما المصرية، وسيحمل توقيع المنتج محمد حفظي والمخرج عمرو سلامة.

وحظيت السلسلة بشعبية كبيرة في المنطقة وباعت أكثر من 15 مليون نسخة، وتكشف أحداث المسلسل المليئة بالغموض والإثارة مغامرات طبيب أمراض الدم الأعزب رفعت إسماعيل بطل “ماوراء الطبيعة” وكيف يواجه سلسلة الأحداث الخارقة للطبيعة التي يتعرض لها في حياته في الستينات.

وعبّر منتج المسلسل محمد حفظي عن سعادته بالمسلسل، وقال: “متحمس للتعاون مجدداً مع صديقي وزميلي المخرج عمرو سلامة. وأنا واثق أننا سوياً بالتعاون مع الشركة النفذة سنعمل على تقديم عمل بمواصفات عالمية وبشكل رائع يليق بالدراما المصرية والعربية”.

فيما قال المخرج عمرو سلامة: “أنا متحمس جداً لهذا المشروع. إذ كان حلمي من بداية مشواري في صناعة الأفلام هو تحويل روايات “ما وراء الطبيعة” للأستاذ القدير الراحل أحمد خالد توفيق الى الشاشة وتقديمها برؤية مختلفة مع الاحتفاظ بروحها”.

البطل رفعت إسماعيل

وبدأ رواد مواقع التواصل الاجتماعي في توقع أبطال المسلسل، واقتراح أسماء ممثلين يرون أنهم الأنسب لأداء شخصية البطل رفعت إسماعيل، البطل الأساسي، أو حبيبته ماجي، وحتى الكاهن الأخير “هن تشو كان”، كما لم ينس المتابعون المخلصون دكتور لوسيفر ذو المقولة الشهيرة “بك اسعد ولك قلبي يطرب”، متسائلين كيف سيتم تجسيد صوته “الببري” الراضٍ عن نفسه؟!

عبد العزيز مخيون

واقترح البعض أن يقوم الممثل عبد العزيز مخيون بدور البطولة، كونه يمتلك كثيرا من التشابهات مع الصورة التي رسمها الراحل إسماعيل دياب لشخصية رفعت إسماعيل على أغلفة ما وراء الطبيعة، وتم بالفعل تداول صورة لمخيون مجسدًا للشخصية مع اسم العراب، مما دفع البعض إلى توقع أنها صورة رسمية، لكن المخرج عمرو سلامة نفى ذلك في تغريدة له اليوم قائلا: “أي شيء طرح إلى الآن هو إما تكهنات أو تصميمات من صنع المحبين للروايات”.

محمود حميدة

في حين رأى آخرون أن محمود حميدة سوف يناسب الشخصية أكثر لأنه يبدو فاتنًا في البدلة الكحلية تمامًا مثل رفعت إسماعيل، وما زالت الاقتراحات قائمة حتى الآن.

نبيل الحلفاوي

كما رشح البعض الفنان نبيل الحلفاوي لتقديم الدور، وهو ما دفع متابعي الفنان الكبير على تويتر لسؤاله عن رأيه في الأمر، ليجيب: “الفيصل هو السيناريو المكتوب”، ورحب متابعي الحلفاوي بفكرة تجسيده للشخصية، خاصة مع التشابه الكبير بين الحلفاوي وشخصية “رفعت إسماعيل”.

هشام سليم

وفي جروب دشنه محبي رويات الراحل أحمد خالد توفيق باسم “نادي محبي ما وراء الطبيعة والدكتور رفعت إسماعيل”، نشروا عدة صورا مقترحة لممثلين قادرين على تقديم الشخصية أبرزهم الفنان سيد رجب، ومحمد صبحي وعبدالرحمن أبوزهرة، وهشام سليم، وأحمد فؤاد سليم.

كما قام مصمم جرافيك يدعى باسم وجيه، بعمل تصور تخيلي لشخصية رفعت إسماعيل على طريقة الـ3D.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك