تستمع الآن

الهدافين| عادل عبد الرحمن.. صاحب هدف مصر الوحيد في “أمم إفريقيا 1990”

السبت - ٠١ يونيو ٢٠١٩

تحدث أحمد حسام ميدو، في حلقة اليوم السبت من برنامج “الهدافين” على “نجوم إف.إم”، عن الهدف الوحيد لمصر في بطولة الأمم الإفريقية 1990، بقدم الكابتن عادل عبد الرحمن.

وحكى “ميدو” قصة بطولة 1990، وهي البطولة التي تزامنت مع تأهل مصر لكأس العالم، وهو ما جعل الكابتن محمود الجوهري يفكر في الأولويات وأن بطولة العالم أهم من كأس الأمم الإفريقية، لذا قرر عدم المشاركة في إفريقيا ما وضع الاتحاد الإفريقي في حرج، وكانت هناك مفاوضات كثيرة مع الاتحاد المصري وجهات عليا في مصر ووصل الأمر في النهاية إلى مشاركة فريق من اللاعبين الاحتياطيين في المنتخب المصري، وأُطلق عليه “فريق الطواريء”.

وقال “ميدو” إنه بسبب هذا كان أداء المنتخب سيئًا للغاية ولم تحرز مصر سوى هدف واحد فقط خلال البطولة وهو هدف عادل عبد الرحمن في مرمى كوت ديفوار، الأخير الذي أحرز في مرمانا 3 أهداف.

وأوضح أحمد حسام حكمة “الجوهري” من عدم المشاركة لأنه كان يحب المعسكرات الطويلة، وأراد إعداد المنتخب بشكل جيد لكأس العالم، لذا لم يحب أن يتأثر المنتخب باللعب في كأس الأمم الإفريقية سواء بإصابة أحد اللاعبين أو بهزيمة المنتخب وتأثر روحه المعنوية.

وتابع “ميدو” أن عادل عبد الرحمن كان من نجوم خط وسط الأهلي في الثمانينيات ومطلع التسعينيات، وكان ضمن قائمة المنتخب في كأس العالم عام 1990، وق اعتزل لعب كرة القم ي 1995، واتجه للتدريب في السعودية، ودرب العام الجاري، فريق سموحة.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك