تستمع الآن

الفخراني وهنيدي وصبحي.. المسرح ينافس السينما في عيد الفطر

الإثنين - ٠٣ يونيو ٢٠١٩

عاد المسرح المصري بقوة خلال الأشهر الماضية، بفضل قرار عدد كبير من نجوم الفن بالعودة إلى ملاذهم المفضل، والموقع المميز الذي يبرز فيه كل أنواع الفنون.

ومع قدوم عيد الفطر، يبدأ عدد من المنتجين الاتجاه إلى السينما باعتبارها الرهان الأكبر في هذا الموسم، إلا أن عدد آخر من الفنانين ذات الثقل الفني اتجهوا إلى المسرح، من أجل تقديم تجارب جديدة تهدف إلى إعادة المسرح المصري إلى رونقه مرة أخرى.

الملك لير

يعود الفنان الكبير يحيى الفخراني، إلى المسرح مرة أخرى من خلال مسرحية «الملك لير»، التي يقدمها في التجمع الخامس، من خلال رؤية مختلفة عن التي سبق وقدمها الفخراني على مسرح الدولة قبل عدة سنوات.

«الملك لير» من بطولة: يحيى الفخراني، وهبة مجدي، ورانيا فريد شوقي – الابنة الكبرى للملك لير – وريهام عبد الغفور – الابنة الوسطى – ونهى عابدين – الابنة الصغرى- بالإضافة إلى محمد فراج، وعباس أبو الحسن، وفاروق الفيشاوي، وأحمد عزمي.

وتحكي عن الدراما الإنسانية التي تكشف عن أطماع البشر في كل زمان ومكان، ومأساة الملك الأسطوري «لير» الذي قرر عندكا كبر في العمر التنازل عن عرشه وتقسيم مملكته بين بناته الثلاثة.

وعندما أصبح الملك بلا مال ألا جاه فوجئ أن البنتين يتنكروا له ويعاملوه بقسوة لدرجة أنهم طردوه وأصبح شريدا فقيرا على حافة الجنون يعذبه الندم على أنه ضيع ملكه وبنته الصغرى، وبتنتهي حياته بصدمة مأساوية.

ويبدأ عرض المسرحية، 5 يونيو ثاني أيام عيد الفطر، في التجمع الخامس، بأسعار تتراوح من 250 حتى 1500 جنيه.

كان يحيى الفخراني قد قدم «الملك لير» على خشبة المسرح قبل 17 عامًا، وأخرجها مسرحيًا أحمد عبد الحليم وتليفزيونيًا جمال عبد الحميد.

3 أيام في الساحل

يقدم الفنان محمد هنيدي، مسرحية «3 أيام في الساحل»، على مسرح كايرو شو بأحد فنادق مدينة السادس من أكتوبر، خلال فترة عيد الفطر.

وتعرض المسرحية بدءًا من 5 يونيو المقبل، ثاني أيام عيد الفطر، حتى 15 يونيو 2019، بأسعار تذاكر تتراوح من 200 إلى 400 وصولا إلى 1000 جنيه.

«3 أيام في الساحل»، من بطولة: محمد هنيدي، ومحمد محمود، وندى موسى، ومحسن منصور، ومها أبو عوف، وسامية الطرابلسي، وبيومي فؤاد، وأحمد فتحي، ومحمد ثروت.

وتعد «3 أيام في الساحل» شاهدة على عودة محمد هنيدي لتقديم الأعمال المسرحية مجددًا، بعد غياب 16 عامًا منذ أن قدم مسرحية «طرائيعو» عام 2002.

خيبتنا

يقدم الفنان الكبير محمد صبحي مسرحيته الجديدة «خيبتنا»، على مسرح مدينة «سنبل»، مع الفنانة القديرة سميرة عبدالعزيز.

وانقسمت أسعار التذاكر إلى 3 فئات، تبدأ من 150 جنيه وانتهاءً بـ 500، حيث تفتتح المسرحية أبوابها للجمهور في ثالث أيام عيد الفطر.

تتعرَّض مسرحية «خيبتنا» لتجربة الهندسة الوراثية، بسعي الدول المتقدمة علميًا للسيطرة على باقي الشعوب، بالوصول إلى جينات تؤثر في طريقة تفكيرها، ويتم إطلاق مواد كيميائية تحمل جينات العرب في أمريكا، فيتحول حكامها إلى قادة على الطريقة العربية.

المسرحية من تأليف وإخراج محمد صبحي، وبطولة: سماح السعيد، وسميرة عبد العزيز، وندى ماهر، وبوسي الهواري، وعبير فاروق، وعبد الله مشرف.

جريما في المعادي

يعيد الفنان أشرف عبد الباقي، تجربة «مسرح مصر» مع مجموعة جديدة من الشباب والشابات، على مسرح نجسي الريحاني.

«جريما في المعادي»، هي تجربة جديدة ومختلفة، يقدمها مجموعة وجوه شابة دون أن يشارك بها أشرف عبد الباقي بالتمثيل، فهو مؤلف ومخرج ومنتج ومدرب الفرقة.

تبدأ عروض المسرحية في ثاني أيام عيد الفطر، بدءًا من 5 يونيو وتنتهي في 9 يونيو، بأسعار تبدأ من 50 جنيهًا إلى 100 جنيه.

«أليس في بلاد العجائب»

يستعد مسرح البالون بالعجوزة، لاستضافة العرض المسرحي «أليس في بلاد العجائب»، اعتبارًا من ثاني أيام عيد الفطر.

ويعد العرض المسرحي من أكثر عروض الأطفال تميزًا، والتي قدمها البيت الفني للفنون الشعبية والاستعراضية، حيث حققت المسرحية نجاحًا كبيرًا.

أسعار المسرحية تبدأ من 30 جنيهًا ثم 50 جنيها ثم 75، وانتهاءً بـ 100 جنيه.

«أليس في بلاد العجائب» مأخوذة عن الرواية الشهيرة للكاتب الإنجليزي لويس كارول، وتحكي عن رحلة «أليس» الفتاة التي سقطت في جحر أرنب، فوجدت نفسها في عالم خيالي تسكنه مخلوقات غريبة، وبسبب فضولها المستمر تقع في العديد من المشاكل.

المسرحية بطولة الفنانة مروة عبدالمنعم، ومن إخراج محسن رزق، وديكور حازم شبل، ومن إنتاج فرقة تحت 18 التابعة للبيت الفني للفنون الشعبية والاستعراضية بقيادة المخرج عادل عبده رئيس البيت.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك