تستمع الآن

الشاعر وائل توفيق لـ«حكاية ألبوم»: أغنية «سهل الكلام» لرامي صبري كان هدفي منها مخاطبة العقل والمنطق

الثلاثاء - ١٨ يونيو ٢٠١٩

استعادت فريدة الخادم، يوم الاثنين، عبر برنامج “حكاية ألبوم”، ذكريات ألبوم “أجمل ليالي عمري” للفنان رامي صبري، والذي حقق نجاحا كبيرا إثر طرحه في الأسواق، وكان يضم العديد من الأغاني الناجحة أبرزهم “سهل الكلام”، “تعالى”، و”ما صدقت اتقابلنا”.

وقال الشاعر الغنائي وائل توفيق، في مداخلة هاتفية مع البرنامج، والذي قدم لرامي أغنية “سهل الكلام”: “من أول ألبوم له ونحن نتعاون سويا حتى قبل دخوله مجال الغناء وكان في مجال التلحين، ووقت تحقيق حلمه ودخول مجال الغناء عملنا سويا في أغاني (فرجت الناس علي)، ثم (الكلام كله عادي) وبحبك يا أمي”.

وأضاف: “في هذا الألبوم كنا نعمل على أغنيتين بشكل أساسي ونزل منهم (سهل الكلام)، وكانت الثانية أغنية (الراجل) والتي نزلت في الألبوم اللي بعده وأثارت جدلا كبيرًا، وهي أغنية قلقت المنتج على جمهور رامي من ردود الفعل، وكل ما يستوعبه العقل والمنطق هو ما أكتبه لأننا نتعامل مع عقول ونفكر في الحاجة قبل ما نعملها أي ما يناسب العقل والمشاعر، لكي تكون واثقا من اختيارك وتحافظ على بيتك”.

وطرح مؤخرا الفنان رامي صبرى، ثاني أغانيه بعنوان “حاول تنساني”، على موقع يوتيوب من ألبومه الجديد “فارق معاك”، والذي سيتم طرحه في موسم الصيف الجاري، بالتعاون مع شركة “نجوم ريكوردز”.

و”حاول تنساني” من كلمات تامر حسين، وألحان رامي صبري، وتوزيع طارق توكل، ويتم طرحها عقب أغنية “أنا بابا” التي تم طرحها أول أيام عيد الفطر، وتعاون فيها رامي مع الشاعرة هالة على، والملحن عزيز الشافعى، وتوزيع جلال حمداوى، وحققت نجاحا كبيرا.

وكان رامي صبري خضع لجلسة تصوير الألبوم مع المصور العالمى Dan Kennedy، صاحب أشهر جلسات التصوير لكبار النجوم مثل David Beckham وGeorge Clooney وRonan Keating وAngelina jolie وDrew Barrymore وCRAIG DAVID وDavid Haye.

يذكر أن آخر أغنيات رامى بعنوان “مبروك علينا” وتم تصويرها في العاصمة اللبنانية بيروت مع المخرج فادي حداد، ومن إنتاج “نجوم ريكوردز”، وهي من كلمات الشاعر الغنائى تامر حسين، وألحان رامي صبري، وقام بالتوزيع الموسيقي والمكساج والماستر جلال الحمداوي.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك