تستمع الآن

الأرصاد تحذر من طقس شديد الحرارة يوم مباراة منتخب مصر ضد الكونغو وتنصح المشجعين بغطاء الرأس

الثلاثاء - ٢٥ يونيو ٢٠١٩

كشف الدكتور أحمد عبد العال، رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية، عن توقعات حالة الطقس، يوم الأربعاء، موعد مباراة منتخب مصر مع الكونغو فيى ثانى مباريات المنتخب ببطولة الأمم الإفريقية، موضحا أنه فى ظل الارتفاع التدريجى فى درجات الحرارة الذى بدأ، يوم الاثنين، متوقع أن يكون الطقس شديد الحرارة على أغلب الأنحاء بالجمهورية.

وأوضح رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن درجات الحرارة العظمى بالقاهرة متوقع أن تصل يوم الأربعاء لـ39 درجة ، مطمئنا المواطنين بأن الأجواء ستكون لطيفه خلال وقت إقامة المباراة ، لافتا إلى أن ارتفاع نسب الرطوبة سيكون سبب الاحساس بحرارة الجو، وفقا للخبر الذي قرأته زهرة رامي، يوم الثلاثاء، على نجوم إف إم.

وناشد رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية، المشجعين المتوجهين للاستاد لمؤازرة المنتخب ضرورة تجنب التعرض المباشر للشمس واصطحاب غطاء الرأس وكثرة شرب العصائر والمياه الغازية ، والتوجه لأقرب مستشفى حال الشعور بالإجهاد الحرارى.

ويسود، يوم الثلاثاء، طقس لطيف على السواحل الشمالية، شديد الحرارة على باقي الانحاء نهار لطيف ليلا، وتقل الرؤية في الشبورة المائية صباحًا على مناطق من شمال البلاد.

كما تظهر السحب المنخفضة والمتوسطة على أغلب الانحاء والرياح معتدلة تنشط على الوجه البحري والقاهرة، وتنشط على خليج السويس، مما يؤدي إلى اضطراب الملاحة البحرية هناك.

وتتراوح درجات الحرارة العظمى والصغرى على مناطق السواحل الشمالية الغربية ما بين “32- 24″، وتتراوح الحرارة على السواحل الشمالية الشرقية وشمال سيناء ما بين “32 – 23”.

كما تتراوح الحرارة على الوجه البحري والقاهرة ما بين “39 – 26″، وتتراوح الحرارة على جنوب سيناء والغردقة ما بين “38 – 29” وعلى شمال الصعيد ما بين “39 – 27″، كما تتراوح الحرارة على جنوب الصعيد وحلايب وشلاتين ما بين “44 – 30”.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك