تستمع الآن

أسامة نبيه عن الأحداث الأخيرة بمعسكر المنتخب: «أخذت أكبر من حجمها»

الأحد - ٣٠ يونيو ٢٠١٩

قال أسامة نبيه المدرب العام السابق لمنتخب مصر، إن منتخب الفراعنة المشارك في المجموعة الأولى لبطولة أمم أفريقيا يعتبر مشاركته في أول 3 مباريات للمجموعة تمهيدا للأدوار النهائية للبطولة، موضحا أن المنتخب يسير بشكل جيد.

وأضاف نبيه خلال مداخلة هاتفية في برنامج “نجوم أفريقيا”، على “نجوم إف إم”، أن خافيير أجيري المدير الفني للمنتخب لن يغير كثيرا في تشكيل المنتخب خلال مباراة أوغندا مساء اليوم، مشددا على أن المدير الفني للفراعنة يبحث عن صدارة المجموعة.

ونوه بأن محمود علاء مدافع مصر ومحمد النني لاعب خط الوسط يمتلكون إنذارات وإذا حصلوا على إنذار سيغيبون عن المواجهات المقبلة، منوها بأن التغيير سيكون من الممكن إشراك نبيل دونجا وأحمد أيمن منصور، خاصة أن العناصر الغائبة هي العمود الفقري للفراعنة.

وشدد نبيه على أهمية الاعتماد على محمد صلاح كونه نجم كبير، ولا بد من استغلال إمكانياته وتحويل اللعب عليه، خاصة أن البدائل المتوفرة بها صعوبة، قائلا: “لا يوجد منتخب في البطولة معندوش نجم لا يستغله، السنغال تعتمد على ساديو ماني”.

وأشار إلى أنه كان يرى رمضان صبحي ومحمود كهربا هما البدائل المناسبة للمنتخب، خاصة أن يمتلكون الخبرات اللازمة، لكنها هي وجهة نظر جهاز فني.

وتابع أسامة نبيه: “المنتخب قادر والمباريات القادمة صعبة، والبطولة لن تكون سهلة على منتخب مصر، خاصة في وجود منتخبات الجزائر، والسنغال، وغانا، والكاميرون”.

وعن الأحداث التي جرت مؤخرا في معسكر مصر وتأثيرها على اللاعبين، أكد نبيه: “هذه الأجواء لها تأثير، لكنها أخذت أكبر من حجمها ووقت أكبر وحدثت ترددات في القرارات”.

وأكمل: “هذه القرارات لها تأثير في بعض الأوقات يكون إيجابيا وأوقات أخرى يكون سلبيا، لكن لاعبي المنتخب يمتلكون ثقافة تخطي الموضوع لكن مكسب المباراة اليوم مهم جدًا”.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك