تستمع الآن

أحمد سليمان: إعداد المنتخب لم يكن كافيًا وتدرّج مستوى المباريات سيرفع من الأداء

الأحد - ٢٣ يونيو ٢٠١٩

انطلقت أولى حلقات برنامج «نجوم إفريقيا» على «نجوم إف.إم» والذي يقدمه كريم خطاب، ويتناول فيه كافة أخبار وتطورات بطولة الأمم الإفريقية التي تستضيفها مصر.

وقال كريم خطاب إن البطولة شهدت حفل افتتاح مبهر يعد الأفضل ي تاريخ مصر وتاريخ البطولة، وكان هناك إجماع جماعيري على هذا، مشيرًا إلى أن التقارير أوضحت أن أكثر من مليار ونصف المليار شخص حول العالم تابعوا البث المباشر لحفل الافتتاح ما يدل على إعجاب الجماهير، مختصًا محمد فضل مدير البطولة بالسكر على هذا الجهد بعد ما تعرض له من هجوم بعد اختياره في هذا المنصب، لكنه قدم بداية جيدة.

وتحدث كريم خطاب عن مباراة منتخب مصر الافتتاحية والتي قال إن الفريق المصري لعب بشكل جيد في النصف ساعة الأولى من المباراة لكن الأداء تراجع بعد ذلك، مشيرًا إلى أنه هناك بعض التحفظ على أداء المنتخب لكن التوقيت يظل مبكرًا على التحدث عن هذا الأمر، مؤكدًا أن المباراة الأولى كانت فرصة يمكننا فيها بعث رسالة بأننا المرشح الأول للبطولة.

وتابع «خطاب» أن منتخب أوغندا فاجئنا بأداء جيد واقتنص صدارة المجموعة الأولى متفوقًا على مصر في المركز الثاني، مشيرًا إلى أن مدرب المنتخب الكونغولي سيباستيان ديسابر، والذي كان مدرب الإسماعيلي السابق، هناك أخبار تشير إلى قدومه إلى مصر بعد البطولة لكن لم يتم تحديد أي فريق سيدربه.

وأكّد كريم خطاب أنه ما زال التوقيت مبكرًا لنقد أداء المنتخب، وأنه سيتطور مباراة بعد الأخرى، وأن التشكيل الذي يلعب به أجيري حاليًا هو الأفضل بالنسبة للأسماء الموجودة في قائمة اللاعبين، موضحًا أنه يجب وضع خطة بديلة في حالة حدوث أي شيء مثل إصابة محمد صلاح أو محاصرته من قبل فريق قوي، مثل ما حدث له في مواجهة ليفربول مع مانشستر يونايتد.

وفي مداخلة للكابتن أحمد سليمان، مدرب حراس مرمى منتخب مصر الأسبق، قال إن إعداد المنتخب قبل البطولة لم يكن جيد بالشكل الكافي، مشيرًا إلى أن مباريات المجموعة متدرجة في المستوى وهذا سيرفع المستوى الفني للمنتخب، ألا تكون هناك كثير من التغييرات في التشكيل، وكذلك أهمية الجزء النفسي بالفوز وتصدر المجموعة.

وأوضح «سليمان» أنه يجب احترام قرار «أجيري» باختيار محمد الشناوي، حارس منتخب مصر في البطولة، لأنه يجب لحارس المرمى أن يحظى بتركيز كبير للحفاظ على مستواه، مؤكدًا أنه رغم فارق الخبرة الدولية بينه وباقي الحراس أحمد الشناوي و«جنش»، إلا أن مستوياتهم متقاربة.

وتحدث كريم خطاب في عجالة عن أزمة لاعبي المنتخب المصري: الونش وأيمن أشرف وعمرو وردة وأحمد حسن كوكا، بعد اتهامهم بالتحرش بعارضة أزياء، حيث أوضح ان إيهاب لهيطة، مدير المنتخب الوطني الأول، أكد أن خافيير أجيري، المدير الفني للفراعنة طالب اللاعبين بالتركيز في مباريات الفريق في ظل الأزمة التي تورط بها بعض اللاعبين على مواقع التواصل الاجتماعي.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك