تستمع الآن

أحمد السقا يُعلق على تشابه «ولد الغلابة» مع «Breaking Bad»

الأحد - ٠٩ يونيو ٢٠١٩

قال الفنان أحمد السقا، إن شخصية «عيسى» التي جسدها في مسلسل «ولد الغلابة» والذي عرض في رمضان الماضي وحقق نجاحا كبيرا لم تكن شريرة بطبعها، معقبًا: «مش شرير، قدر ما الظروف حطته في وضع ملوش مخرج».

وأضاف خلال لقائه مع برنامج «الحكاية»، مساء السبت، أنه كان يستهدف تحقيق عدة أمور من هذا المسلسل، على رأسها لعب شخصية جديدة لم يجسدها من قبل.

وتابع: «أنا كنت مستهدف كذا حاجة في المسلسل ده، وأولهم إني آخد خطورة وألعب شخصية تانية»، مشيرًا إلى أنه لم يلجأ إلى أدوار الأكشن المعتادة بقوله: «ده أنا مطلعتش سلم في المسلسل ده».

وعن الانتقادات التي وجهت للعمل باقتباسه من المسلسل الأمريكي Breaking Bad، قال السقا: “لم أنزعج من تشبيه البعض للمسلسل بأنه يشبهه العمل الأمريكي لأن التعليقات بدأت في الظهور مع الحلقة 24 فقط وليس قبل ذلك، ويمكن أن يكون هناك اقتباس بسيط، ولكن ليس هناك تطابقا بالكامل بين المسلسلين وذلك أفضل من الأعمال التي يتم اقتباسها بالكامل”.

فيما دافع مخرج العمل محمد سامي عن مسلسل “ولد الغلابة”، قائلا: «أنا حافظ بريكينج باد، وكل المسلسلات دي أنا بتفرج عليها، وهو مسلسل لو جيت تصنفه، مش هتلاقي فيه صفية ولا فرح، ولا والتر وايت (الشخصية المحورية في المسلسل الأمريكي) بيشتغل نفس شغلانة عيسى».

وأردف: “جميع الأعمال التي نقدمها وما يتم تأليفه لها علاقة بمواضيع متشابهة، ومن خلال مشاهدتي للمسلسل الأمريكي Breaking Bad، وجدت اختلافات كثيرة بينهما، ومنها أن طبيعة عمل “عيسي” كمدرس تاريخ مختلفة عن بطل العمل الأمريكي فهو مدرس كيمياء، كما أن هناك شخصيات مختلفة في ولد الغلابة”.

وتابع: “قرأت تعليقات أضحكتني ومنها أن هناك فتاة كتبت عبر أحد مواقع التواصل الاجتماعي (عيب نأخذ مسلسل من فيلم أجنبي وأنا شاهدته كله) فهي تكتب بناء على تم تداوله فقط، دون أن تعرف إذا كان ذلك العمل فيلم أو مسلسل”.

يذكر أن مسلسل ولد الغلابة من بطولة أحمد السقا وإنجي المقدم ومي عمر ومحمد ممدوح وهادي الجيار، ومن تأليف أيمن سلامة وإخراج محمد سامي.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك