تستمع الآن

أحمد السقا عن أزمة عمرو وردة: كل بني آدم خطاّء والمسامح كريم.. ولو عاد سيقدم أحلى مباراة في حياته

الخميس - ٢٧ يونيو ٢٠١٩

أعرب الفنان أحمد السقا عن سعادته الكبيرة بنجاح مسلسل “ولد الغلابة”، كما دافع عن لاعب منتخب مصر، عمرو وردة، في ظل الاتهامات التي طالته الفترة الماضية واستبعاده من قائمة منتخب مصر بسبب اتهامه بالتحرش.

وقال السقا في حواره مع إنجي علي، عبر برنامج “أسرار النجوم”، يوم الخميس، على نجوم إف إم: “نجاح (ولد الغلابة) توفيق من ربنا بالطبع وفيه زملاء كثر جابوا أجوال ومسلسلات كثر ناس تابعوها، وعادة بعد رمضان نتابع ما فاتنا من مسلسلات زملائنا، وحلمنا الدراما المصرية وتظل هي الدراما الأم، ولن يحدث إلا لو اجتهدنا ووجدنا دعم زيادة، ومحتاجين نعمل كصناع حالة عصف ذهني لكي نناقش ما تمر به الدراما من ظروف صعبة”.

وعن شخصية عيسى التي قدمها في المسلسل، أوضح: “بلا شك لكي ألعب الشخصية كان عليّ أن أحبها، وهي شخصية ممتعة تهون عليك التعب والـ18 ساعة اللي تقفي فيهم طوال التصوير وكل هذا يهون لما تري النتيجة، وأكثر مشهد أثر فيّ هو موت أم عيسى، النجاح يخلص مع كلمة مبروك وأخطر حاجة أن تصلي للقمة وتجلسين ولازم تتركي مسافة بينك وبين القمة، وكل ما ربنا يكرم كل ما مساحة الإبداع تبدأي تحفري في الصخر والواحد في عزه.. والمخرج محمد سامي هو من طلب من أن أزيد وزني وتغيير طريقة كلامي وتحركي ودمر الدنيا بالنسبة لي والحمدلله قدرت مع نهاية المسلسل قدرت استعيدي لياقتي وأتدرب 3 ساعات يوميا”.

Breaking Bad

وعن الاتهامات التي طالت المسلسل باقتباسه من المسلسل الأمريكي “Breaking Bad”، أشار السقا: “سمعت هذا الكلام مع عرض الحلقة الـ24 والحاجة اللي كانت متشابهة هو الجرح الخاص بالنظارة بيني وبين بطل المسلسل الأمريكي، ولكن لو تكلمنا عن بريكينج باد فممكن نقول إنه متأخد من فيلم (الكيف)، وهي تيمة عالمية وليست حكرا على أحد ولكن القصتين مختلفين والمسلسل الأمريكي 6 مواسم، ولا أريد أن أقلل من وجهة نظر أصحاب هذه النظرية، وأنا مع مسلسلات الفورمات طالما سيعلن هذا، ولا أقول أنه قصور من كتاب الدراما ولكنه كسل من صناع الدراما.. وكسبت نوعية جمهور جديدة بعد نجاح المسلسل لم يكن يذهب للسينما وهي أكبر استفادة”.

وعن أعماله المقبلة، أكد: “عندي فيلم تأليف محمد ناير اسمه “العنكبوت” وفي مرحلة التحضير حاليا”.

منتخب مصر

وعن رأيه في أداء منتخب مصر في بطولة أمم أفريقيا الجارية حاليا، شدد النجم الكبير: “أنا أنفعل مع منتخب مصر بالطبع، وحتى الآن النتائج جيدة ولكن المهم اللي جاي، والمنتخبات الأخرى قوية جدا، وحفل الافتتاح من أكثر الحاجات اللي أسعدتني وكان وجهة مشرفة، وجيل حسن شحاتة كان فلتة ومصر كانت تعمل اللي عليها وأيضا وكان لاعبين كل منهم يقوم فرقة، وأنا للأسف ممنوع من لعب الكرة والدكتور قال لي أنا برئ من دمك لو حدث لك حاجة بسبب الضغط على قدمك ولعب الكرة”.

عمرو وردة

وعن رأيه فيما حدث مع عمرو وردة، لاعب منتخب مصر، واستبعاده، قال: “كل بني آدم خطاّء والمسامح كريم ومزعلني فقط فض الستر، وهو شاب وارد يخطي والمسامح كريم وسمعت إنه سيعود، وأعتقد لو عاد سيقدم أحلى مباراة في حياته.. ولو أنا مدير لن أحاسبك على ما يحاسبك عليه ربنا ولكن من ضمن الحاجات اللي يحاسبني عليها ربنا هو انضباط في عملك وأن أمنحك حقك، ولكن حياتك الشخصية ربنا يحاسبك عليها”.

ياسين السقا

وعن اتجاه نجله ياسين أحمد السقا للعمل في الفن وتخرجه مؤخرا من الكلية، قال: “ظللت أنظر له يوم حفلا لتخرج وأراجع تاريخه من يوم ما اتولد وهو ذكي ودراسته لصناع الأفلام هو من اختارها وهو يحب الإخراج، وأنا الحمدلله ربيته جيدا وأنا شكلت جزءا كبيرا في وجدانه.. ورأيت الفيلم القصير الذي أصدره وأقسم بالله لم أتدخل بحرف وأساعده، وأتدخل فقط لو وجدت حاجة فيها حماقة، وابنتي نادية السقا هي الأقرب لقلبي طبعا”.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك