تستمع الآن

أجيري قبل مباراة مصر والكونغو: محمد صلاح لا يلعب بأنانية.. وهذه حقيقة استبعاد عمرو وردة

الثلاثاء - ٢٥ يونيو ٢٠١٩

أعرب المكسيكي خافيير أجيري، مدرب منتخب، عن مصر ثقته بقدرة “الفراعنة” على تقديم “أداء أفضل بكثير”، غدا الأربعاء، ضد منتخب الكونغو الديمقراطية ضمن المجموعة الأولى لبطولة كأس أمم أفريقيا، مما قدمه فريقه بالمباراة الافتتاحية أمام زيمبابوي عندما فاز بهدف وحيد.

وتتصدر أوغندا المجموعة بعد فوزها على الكونغو الديمقراطية في الجولة الأولى بنتيجة 2-صفر.

وقال أجيري في مؤتمر صحفي، يوم الثلاثاء: “المباراة بين الكونغو الديمقراطية وأوغندا كانت غريبة بعض الشيء، كان يمكن للكونغو تقديم أداء أفضل، ومصر أيضا كان يمكن أن تكون أفضل في المباراة الأولى”، مبديا اعتقاده بأنه يمكن للفريقين “تقديم أداء أفضل من المباراتين السابقتين”.

وأضاف: “بالطبع يمكن للكونغو الديمقراطية ومصر أن تلعبا بشكل أكبر، وبالتأكيد في المباراة المقبلة، من دون هذا الضغط الذي تتسبب به المباراة الأولى، علينا أن نلعب بشكل أفضل بكثير”.

وشدد أجيري على أن منتخب مصر “جاهز، من الناحية الفنية جيد ولا مشكلة من الناحية البدنية”، لا سيما بشأن المدافع أحمد حجازي الذي تعرض لكسر في الأنف على هامش المباراة الأولى، لكنه أكمل المشاركة وخاض التمارين في الأيام الماضية، مستخدما قناعا طبيا واقيا.

وأوضح المدرب: “حجازي لا مشكلة لديه من الناحية البدنية. تم التعامل معه من الناحية الطبية ويرتدي قناعا ولا توجد أي مشكلة”.

وفيما يتعلق باللاعب عمرو وردة، قال المدير الفني: “أنباء استبعاد عمرو وردة من صفوف المنتخب غير صحيحة، الأمور السلوكية في المنتخب جيدة ومن سيخرج عن النص لن يكون له مكان”.

وكان اسم وردة قد ارتبط بمشكلة تتعلق بفتاة مصرية تعيش في دبي اتهمته وعددا من لاعبي المنتخب بالدخول معها في دردشة “غير مقبولة” على موقع إنستجرام، بعد نشرها عدد من صورها.

وحقق المنتخب المصري فوزا في المباراة الافتتاحية على زيمبابوي بهدف سجله محمود حسن “تريزيجيه” في الدقيقة 41.

محمد صلاح

أجيري شدد على أن محمد صلاح “لاعب يعمل جيدا بروح الفريق وملتزم تماما، وفي لقاء زيمبابوي سددنا 17 تسديدة على المرمى الآخر، والسنغال فقط أكثر منا برصيد 20 تصويبة ونحن في المركز الثاني وهدفي الوصول إلى 25 تصويبة مستقبلا”.

وأردف: “روح الفريق موجودة ومحمد صلاح لا يلعب بأنانية كما يتحدث البعض ولا توجد مشاكل”.

وتحدث المدرب عن أن محمد صلاح لاعب مهم جدا لمصر مثلما سيدريك باكامبو لاعب مهم للكونغو، مشيرا “المنتخب يمتلك عناصر أخرى للوصول إلى المرمى ولا يعتمد الفريق على لاعب واحد فقط للتسجيل وهز الشباك ولكن هناك عدد من العناصر الأخرى لديهم القدرة على هز الشباك وهو ما حدث في مباراة زيمبابوي وتسجيل تريزيجيه للهدف”.

وواصل أجيري الحديث عن مستوى محمد صلاح أمام زيمبابوي، “ما قدمه لم يقل عن مستواه مع ليفربول بسبب طريقة اللعب كما يؤكد البعض، واللاعب قدم مباراة قوية”.

وعاد للتبرير “صلاح سدد على المرمى 8 كرات في 90 دقيقة وهو ما يؤكد أنه ظهر بمستوى قوي وافتقد للمسة الأخيرة فقط وكان بمقدوره هز الشباك أكثر من مرة. طريقة لعب المنتخب لا تعوقه كما يدعي البعض كما أنه سجل العديد من الأهداف تحت قيادتي ما يؤكد كذب الإدعاءات حول طريقة الأداء”.

واختتم المدرب “في كأس الأمم لدينا 24 فريقا يلعبون في أندية قوية وهي فرصة جيدة للعرض للعالم بأن هناك لاعبين رائعين وبمقدورنا اللعب في أي أجواء ولدينا تريزيجيه وغيره لديهم مواهب رائعة”.


الكلمات المتعلقة‎