تستمع الآن

20 مصابًا في حادث انفجار عبوة بدائية بالقرب من المتحف المصري الكبير بالجيزة

الأحد - ١٩ مايو ٢٠١٩

أصيب 20 شخصا على الأقل في انفجار عبوة بدائية الصنع استهدفت حافلة تقل عددا من السائحين بمنزل الطريق الدائري المواجه للمتحف المصري الكبير بمنطقة الهرم، يوم الأحد، دون وقوع وفيات.

ودفعت قوات الشرطة بتعزيزات أمنية من قوات الأمن المركزي وضباط البحث الجنائي بقطاع الغرب وبمشاركة قطاع الأمن الوطني وضباط قسم شرطة الهرم، إذ فرضت قوات الأمن طوقا أمنيا بمحيط الحادث ومنعت حركة المارة لتسهيل مهمة رجال المعمل الجنائي وخبراء المفرقعات لفحص البلاغ والوقوف على ماهية وملابسات الحادث، بحسب ما ذكرته قناة “العربية”.

وتواترت معلومات من مصادر أمنية مصرية تفيد مبدئيًّا بأن الانفجار ناجم عن عبوة ناسفة بدائية الصنع، فيما لم يصدر أي تأكيد من الجهات الرسمية.

وأشارت مصادر أمنية إلى أن قنبلة بدائية الصنع انفجرت تزامنًا مع مرور أتوبيس سياحي بجوار المتحف المصري الكبير تمت زراعتها بجوار سور المتحف وأسفرت عن إصابة 20 سائحًا حتى الآن وفقًا للحصر المبدئي.

وأوضح المصدر الأمني، أن الانفجار أدى -أيضًا- إلى تهدم جزء من سور المتحف، وتلفيات به جار حصرها.

ومن جانبه وصل محافظ الجيزة، والعديد من القيادات الأمنية إلى موقع الحادث، فيما تقوم أجهزة الأمن بتمشيط موقع الانفجار، للتأكد من خلو المنطقة من قنابل أخرى.

وعلى الفور، انتقلت الأجهزة الأمنية إلى مقر الحادث وفرضت كردونًا أمنيا في محيط الانفجار وجار تفريغ الكاميرات المتواجدة في محيط الحادث، كما تم الدفع بـ15 سيارة إسعاف لنقل المصابين إلى أقرب المستشفيات من مكان الحادث.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك