تستمع الآن

ميدو: التاريخ يساندنا في إقامة أمم أفريقيا على أرضنا ولدينا جمهور مرعب

الأحد - ٠٥ مايو ٢٠١٩

أعرب أحمد حسام “ميدو”، لاعب ومدرب نادي الزمالك السابق، عن سعادته الكبيرة بتقديم برنامج جديد على إذاعة “نجوم إف إم” خلال شهر رمضان، باسم الهدافين”، الذي يقدمه في الساعة 4:20 عصرًا يوميا قبل الإفطار، ويحكى فيه عن أشهر الهدافين فى عالم كرة القدم بمصر، وعن استعدادات المنتخب الوطني لبطولة الأمم الأفريقية.

وقال ميدو في مداخلة هاتفية مع كريم خطاب ومريم أمين، يوم الأحد: “مبسوط بعدم وجود تفاؤل كبير بترشيح منتخب مصر للفوز بكأس أمم أفريقيا المقبلة، كل البطولات اللي دخلناها ولم نكن مرشحين كنا نتوج بها، الحقيقة والتاريخ يقولان أن مصر لما تلعب على ملعبها لازم نكون مرشحين وجمهورنا مرعب، واللاعبين الكبار في أفريقيا يقولون لك إحنا نترعب من استاد القاهرة”.

وأضاف: “مستويات منتخبات أفريقيا تقاربت وأكيد سنترشح من مجموعتنا، ولكن لو طلعنا أول المجموعة بنسبة كبيرة سنواجه أحسن ثوالث من مجموعة جنوب أفريقيا الجزائر وغالبا ستكون الجزائر ومباراة قوية في دور الـ16 سيكون فيها حساسية عالية جدا، ولو عديت الجزائر ممكن تلاعب السنغال ولو عديت منها ستلاقي المغرب، إذا كتب لهذا الجيل إنه يسكب البطولة سيفوز بها من أصعب الطرق، عندنا مشوار صعب ولدينا ثقة كبير والتفاف الجمهور سيحمسهم مثلما حدث في 2006 وقدرنا بفضل الجمهور والتفاف الجميع نفوز بالبطولة”.

وأسفرت قرعة بطولة أمم أفريقيا مصر 2019، عن وقوع المنتخب الوطني في مجموعة متوازنة نسبيا مع منتخبات الكونغو الديمقراطية وأوغندا وزيمبابوي.

وجاءت أقوى مجموعات «كان 2019»، والتي يمكن أن يطلق عليها «مجموعة الموت»، الرابعة والتي ضمت المغرب وكوت ديفوار وجنوب إفريقيا وناميبيا.

وتُقام البطولة للمرة الأولى بمشاركة 24 منتخبًا سيتم تقسيمهم إلى 6 مجموعات، كل مجموعة تضم 4 منتخبات، بعد إعلان الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف” التصنيف النهائي للمستويات الأربعة.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك