تستمع الآن

لمنع الحوادث.. إشارات مرور ذكية تنقذ المشاة تلقائيًا

الثلاثاء - ٢٨ مايو ٢٠١٩

في خطوة نحو التغلب على تعريض حياة المواطنين للخطر، طور باحثون في معهد TU Graz لرسومات الحاسب الآلي والرؤية بفيينا، نظام إشارات مرور ذكي يمكنه حل محل النظام التقليدي.

ووفقا للخبر الذي قرأه إيهاب صالح عبر برنامج “ابقى تعالى بالليل”، على “نجوم إف أم” مع يوسف الحسيني، فإن الخطوة الجديدة من شأنها إتاحة الفرصة للمواطنين لعبور الطريق بأمان، وعدم إزعاج سائقي السيارات، لأن أغلبهم يضطرون إلى تقليل السرعة أو التوقف نهائيا حتى يعبر المواطنين الطريق من دون خطر.

ويهدف المشروع الجديد، التعرف على نية المشاة لعبور الطريق والتحول إلى اللون الأخضر تلقائيًا، حيث إنها لم تكتف بالتعرف على نية المشاة فقط ولكنها تعمل على تحسين تدفق حركة المرور بشكل أكبر.

وتحدث أحد القائمين على التطوير ويدعى “هورست بوسيجير”، قائلا: “يمكن للبرنامج مد مرحلة اللون الأخضر في إشارة المرور في حالة عبور مجموعات كبيرة من الأشخاص نظرا لاحتياجهم إلى مزيد من الوقت للعبور”.

ويعتمد عمل الابتكار على وضع كاميرا مثبتة على كل إشارة مرور للمشاة يمكنها تصوير الأشخاص بين مسافة 5 إلى 8 أمتار للتعرف على كل من يريد عبور الشارع خلال ثواني، حيث يتطلب ثانية واحدة لتقدير النية وبعد ثانيتين يصبح التقدير موثوقا.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك