تستمع الآن

فيسبوك يخطط لإطلاق عملة رقمية مشفرة في عام 2020

الأحد - ٢٦ مايو ٢٠١٩

يعتزم موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” الدخول إلى عالم العملات الإلكترونية ليكون هو المنافس الأول في هذا المجال لعملات البيتكوين، ولن يكون استخدامه مقتصرًا على الفيسبوك فقط بل يمتد إلى باقي المنصات التي يملكها الشبكة الاجتماعية الأشهر.

فمن المقرر أن يتم طرح عملة التشفير المستوحاة من البيتكوين، التي يطلق عليها اسم “GlobalCoin” للاختبار بحلول نهاية عام 2019، حيث من المخطط إطلاقها في عام 2020 في أكثر من عشر دول حول العالم، بحسب ما نشر موقع “فوربس”.

وكان مارك زوكربيرج، مؤسس فيسبوك، قد اجتمع مع مارك كارني، محافظ بنك إنجلترا، لمناقشة كيفية عمل نسخة مشابهة للبيتكوين ودراسة المخاطر والتنظيمات ذات الصلة.

ويعتقد أن فيسبوك يخطط لجمع الأموال لاستخدامها كضمان لعملته المشفرة أثناء تصميم الرمز الرقمي للحفاظ على قيمة ثابتة، مربوطة بسلة من العملات الأجنبية المحتفظ بها في حسابات مصرفية، بالإضافة إلى أن هدفها الأساسي هو توفير طرقًا أمنة لتسديد المدفوعات، ولكن حتى الآن لم يكشف عن الطريقة التي سيتم بها استخدام هذه العملات.

كما يشار إلى أن فيسبوك يتطلع إلى الانتقال إلى خدمات مالية أوسع منذ تعيين ديفيد ماركوس، رئيس PayPal السابق في عام 2014، والذي أصبح أيضًا رئيسًا لقسم blockchain للشركة.

وتستخدم العملة الافتراضية لدفع ثمن وتكاليف سلع وخدمات في العالم الحقيقي، كالغذاء والإقامة في الفنادق، وحتى مقابل شراء منزل.

وتحفظ العملة الرقمية في محافظ افتراضية، وتتداول عبر شبكات معلوماتية تشكل اتفاقيات نقدية أو صفقات تخزن على شبكات إلكترونية.

وتخزن هذه المعلومات وفقا لتسلسل زمني وتكون مرئية لمجموعة من المستخدمين ولا تخضع لإدارة سلطة مركزية كالمصارف والحكومات.. وصمم النظام بحيث يضمن الأمن وسرية شخصية المستخدمين.

ومن مخاطر العملات الرقمية أن قيمتها عرضة للتذبذب بشكل كبير مما يقلل من جاذبيتها للشخص العادي.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك