تستمع الآن

فيديو| مسلسل زلزال بـ«لغة الإشارة» يلقى نجاحًا كبيرًا

الخميس - ٢٣ مايو ٢٠١٩

نجاح كبير حققته تجربة ترجمة مسلسل «زلزال» بطولة الفنان محمد رمضان والذي يعرض خلال شهر رمضان الجاري على إحدى القنوات، إلى لغة الإشارة.

ووفقا للخبر الذي قرأه خالد جواد وفريدة الخادم، عبر برنامج “كلام في الزحمة”، على “نجوم إف إم”، اليوم الخميس، فإن الترجمة شهدت نجاحًا كبيرًا بعد مرور 17 يومًا على رمضان 2019.

وشهدت التجربة تفاعلا كبيرا مع عدد كبير من “الصم والبكم”، في مبادرة هي الأولى في الوطن العربي لترجمة مسلسل بشكل كامل بلغة الإشارة، إضافة إلى كتابة الحوار على الشاشة لخدمة من لا يعرفون لغة الإشارة وذلك لتتحقق الاستفادة الكاملة من المسلسل.

ويبلغ عدد ضعاف السمع في مصر 7 ملايين ونصف مليون شخص وفي الوطن العربي ١٦ مليون شخص.

زلزال تدور أحداثه حول رجل يشتري منزلا بأقساط محددة المدة والقيمة، وحين يأتى موعد سداد القسط الأخير، يطالب صاحب المنزل بتسجيل البيت باسمه والتنازل عن ملكيته، إلا أن البائع يُماطل إلى أن يقع زلزال 1992 الذى يلقى فيه الشاري حتفه وينهار المنزل إثر الزلزال وتبعاته، ويتبقى من أولاده محمد حربي كرامة الذى يحمل اسم “زلزال”، ويواجه الحياة وحيدا.

“زلزال: بطولة: محمد رمضان، حلا شيحة، ماجد المصري، نسرين أمين، منى عبد الغني، هنادي مهنى، حسام داغر، مصطفى منصور، يوسف عثمان، آية هلالي، سلوى عثمان.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك