تستمع الآن

فيديو| أغاني مسلسلات رمضان 2019.. الشعبي يكتسح بـ«البحراوي وأورتيجا وشيبة»

الأحد - ٠٥ مايو ٢٠١٩

تيمة نجاح أو تميمة حظ.. تعد تترات مسلسلات رمضان 2019 أو الأغاني المتعلقة بها، هي الطابع الأساسي لأي عمل درامي وهي التي تعد الحصان الأسود في بعض الأحيان، وتكون سببًا رئيسيًا من أسباب نجاح أي مسلسل.

وعلى إثر ذلك، يسعى صناع الدراما المصرية أن يكون تتر المسلسل أو الأغاني المتعلقة به، على قدر كبير من القوة الكافية لمنافسة الأعمال الدرامية الأخرى، بهدف الاستحواذ على أكبر تركة من المشاهدات، إلا أن الملاحظ في رمضان 2019، هو سيطرة الأغاني الشعبية على السباق الدرامي.

ويتواجد نجوم الفن الشعبي أو «المهرجانات» بقوة خلال موسم رمضان 2019، من بينهم أحمد شيبة، وأوكا وأورتيجا، ورضا البحراوي، وغيرهم، بينما يوجد على جانب آخر ممثلين قرروا أن يغنوا هم تترات المسلسل الخاص بهم.

مسلسل بركة

مفاجأة كبيرة فجرها صناع مسلسل «بركة» للفنان عمرو سعد، حيث كشفوا عن إسناد مهمة تتر المسلسل إلى عمرو.

ونشر عمرو سعد، فيديو عبر صفحته على «انستجرام»، وهو يسجل تتر المسلسل، وعلق عليها: «دقيت بيبان الكريم أعطاني ما أملك.. وأنا للكريم مديون بما أملك.. ما ملكش غير السعي في الملكوت.. وآمري كله بين إيد الله.. وسيبها على الله بركة».

«بركة» بطولة: عمرو سعد، وكمال أبو رية، وهالة صدقي، وهنادي مهنى، ومصطفى درويش، وإسلام جمال، وصلاح عبدالله، وأحمد جمال سعيد، وإسلام جمال.

حدوتة مُرة

تغني الفنانة أنغام، تتر مسلسل «حدوتة مُرة»، للفنانة غادة عبدالرازق في رمضان 2019.

ونشرت أنغام، صورة لها عبر موقع «انستجرام» مع أحمد إبراهيم زوجها، والفنانة غادة عبدالرازق، وعلقت قائلة: «غادة عبدالرازق مبروك للنجمة الكبيرة مسلسلها الجديد وبالنجاح والتوفيق، كلمات أيمن بهجت قمر ألحان وليد سعد توزيع أحمد إبراهيم، وموسيقى تصويرية أحمد إبراهيم».

تدور أحداث المسلسل في إطار درامي تراجيدي، حول امرأة تدعى مُرة تعيش ماسأة عائلية تهدد حياتها المستقبلية.

المسلسل بطولة: مجدي كامل، وغادة عبدالرازق، وسلمى أبو ضيف، وكمال أبو رية، ومحمد شاهين، وولاء الشريف، ومايان السيد.

زلزال

يغني الفنان الكبير نبيل شعيل، تتر مسلسل «زلزال» للفنان محمد رمضان، والذي يعرض خلال شهر رمضان 2019.

ونشر بطل العمل الدرامي محمد رمضان، جزءًا من أغنية تتر المسلسل عبر صفحته الرسمية على موقع «انستجرام»، حيث من المقرر أن يقوم ببطولة المسلسل مع الفنانة حلال شيحة التي عادت من اعتزال الفن لسنوات.

ووجه رمضان، رسالة إلى الفنان الكبير، قائلا: «تشرفت بوجود صوت صديقي النجم الكبير نبيل شعيل على تتر مسلسل زلزال تأليف الكاتب الكبير عبد الرحيم كمال، وإخراج العبقري إبراهيم فخر.. ثقة في الله نجاح».

زلزال بطولة: محمد رمضان، حلا شيحة، ماجد المصري، نسرين أمين، يوسف عثمان، ومن إخراج إبراهيم فخر.

ولد الغلابة

طرحت الأغنية الدعائية لمسلسل «ولد الغلابة» بطولة النجم أحمد السقا، المقرر عرضه في رمضان المقبل، وتحمل اسم «يا جبل ما يهزك ريح»، وذلك على مواقع السوشيال ميديا واليوتيوب.

ويقوم بأداء الأغنية المطرب الشعبي محمود الليثي، من كلمات عبد المنعم طه، ومن ألحان محمد عبد المنعم، وتوزيع خالد نبيل.

يشارك في بطولة العمل، بجانب أحمد السقا، النجوم محمد ممدوح تايسون، مي عمر، إنجي المقدم، هبة مجدي، ادوارد، كريم عفيفي، هادي الجيار، صفاء الطوخي.

هوجان

كشف الفنان محمد إمام عن تتر مسلسله «هوجان» والذي يعرض خلال رمضان 2019، من غناء المطرب الشعبي رضا البحراوي.

«هوجان» بطولة: محمد إمام، وكريم محمود عبدالعزيز، وعبير صبري، وصلاح عبدالله، ورياض الخولي، وأوس أوس، وميرنا نور الدين، وعارفة عبد الرسول، وأسماء أبو اليزيد، وهاجر أحمد.

ويظهر إمام، خلال أحداث البرومو التشويقي، في هيئة بطل خارق يتحدى الصعاب ويشارك في مسابقات على هامش المهرجانات الشعبية، كما ظهر الفنان صلاح عبدالله وهو يصف هوجان بـ«شجيع الشجعان».

بروفا

طرحت النجمة اللبنانية نوال الزغبى، أغنية «لما بتحسبا» الخاصة بتتر المسلسل اللبناني «بروفا»، المقرر عرضه خلال موسم رمضان الدرامي.

ويدور المسلسل حول مجموعة من المفارقات الكوميدية التي يقع فيها بطلي العمل أحمد فهمي، وماجي بو غصن عقب تعارفهما.

المسلسل من بطولة: أحمد فهمي، وماجي بو غصن، ونهلة عقل، ووسام صباغ.

طلقة حظ

طرح تتر مسلسل «طلقة حظ» للفنان مصطفى خاطر، والفنانة آيتن عامر، قبل أيام من بدء شهر رمضان.

الأغنية حملت اسم «كله في الأونطة»، من غناء أوكا وأورتيجا، وظهر مصطفى خاطر في كليب الأغنية يرتدي بلوفر عمرو دياب الشهير في كليب «تملي معاك».

المسلسل بطولة: مصطفى خاطر، وآيتن عامر، وهبة مجدي، وخالد أنور، ومحمد أنور، ومحمود حافظ، وإيمي، وميرنا نور الدين، وحسني شتا، وأحمد ماهر، وإنعام سالوسة.

الواد سيد الشحات

يغني الفنان أبو الليف، تتر مسلسل «الواد سيد الشحات»، من بطولة أحمد فهمي، وهنا الزاهد، وتحمل اسم «money talk»، من تأليف أيمن بهجت قمر.

المسلسل بطولة: أحمد فهمي، وهنا الزاهد، ومحمد عبدالرحمن، وأوس أوس، ومحمود الليثي، ومصطفى بسيط، ومحمد ثروت، وأحمد فتحي.

تدور القصة حول شاب فقير يتزوج من فتاة غنية، ويفاجأ بمن يطاردونه بسبب مبلغ 6 ملايين جنيه قام أحد أفراد عائلته بالنصب عليهم وأخذ المبلغ ويحاولون استرداد المبلغ منه.

البرنسيسة بيسة

قررت الفنانة مي عز الدين، غناء تتر مسلسلها الرمضاني «البرنسيسة بيسة»، بنفسها دون الاستعانة بفنان لغناء التتر.

وتجسّد مي شخصيتين الأولى فتاة شعبية، تعمل في مجال الأفراح، أما الشخصية الثانية فهي الجدة، التي تعيش معها، كما يظهر شخص يدّعى أنه ابن عمها وأحق بالميراث، لتدور بعض المفارقات الكوميدية.

«بيسة» من بطولة: مي حسن، وإيمان السيد، وسامي مغاوري، وبيشوي طاهر، وسامي مغاوري.

ابن أصول

قرر أيضًا الفنان حمادة هلال أن يغني تتر مسلسله الجديد «ابن أصول» في رمضان 2019.

وعلق حمادة عبر صفحته الرسمية بموقع «انستجرام»، قائلا: «إن شاء الله أغنية الناس الحلوة من مسلسل ابن أصول».

المسلسل بطولة: آيتن عامر، وعماد رشاد، وإيناس كامل، وسوزان نجم الدين، وأحمد حلاوة، ومحمد نجاتي، وكريم أبو زيد.

أبو جبل

يغني الفنان ماهر محمود، تتر مسلسل «أبو جبل»، وهي الأغنية التي حملت اسم «ضعاف النفوس»، من كلمات هيثم سليم، وألحان وتوزيع الموسيقار إسلام صبري.

المسلسل بطولة: مصطفى شعبان، ومحمود البزاوي، وحسن حسني، وخالد كمال، وآيتن عامر، وعائشة بن أحمد، ودياب، ومحمد لطفي، وصلاح عبدالله، ومريم حسن.

تدور الأحداث حول أسرة وعائلة واحدة هي عائلة تاجر كبير يدعى «أبو جبل»، يمر بالعديد من الأزمات التي تجعله يفقد السيطرة على نفسه ويواجه العديد من المشاكل، خاصة مشكلة الصراع على ميراث والده.

فكرة بمليون جنيه

يغني الفنان الشعبي أحمد شيبة تتر مسلسل «فكرة بمليون جنيه»، بطولة الفنان علي ربيع، والذي بدأ عرضه أمس على إحدى القنوات الفضائية.

تدور أحداثه حول شخصية علي ربيع، الذي يؤمن بفكرة ما، ويرى فيها حلاً لكثير من المشكلات الصعبة التي يمر بها مجتمعه الصغير، الأمر الذي يدفعه إلى محاولة تنفيذها بكل طريقة ممكنة.

المسلسل بطولة: علي ربيع، وصلاح عبد الله، وصابرين، وسهر الصايغ، وكريم عفيفي، وطارق عبد العزيز، وملك قورة، وأحمد خالد صالح، وخالد كمال، وولاء الشريف.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك