تستمع الآن

عبدالظاهر السقا: الابتعاد عن التعصب ومساندة الجمهور وعدم الضغط ستقودنا لاقتناص لقب أمم أفريقيا

الأربعاء - ٠٨ مايو ٢٠١٩

طالب عبدالظاهر السقا، نجم منتخب مصر السابق، من الجمهور والإعلاميين بعدم وضع الضغوط على الجيل الحالي من لاعبي منتخب مصر قبل انطلاق كأس أمم أفريقيا، مطالبا في الوقت نفسه الجمهور بنبذ التعصب لكي يعملون على إنجاح المسابقة.

وقال السقا، في حواره مع كريم خطاب، يوم الأربعاء، على نجوم إف إم، عبر برنامج “بطاقة أفريقيا”: “أنا كنت من جيل أولمبي ذهبي وطلع منه أحمد حسن وحازم إمام وعصام الحضري محمد عمارة وأسامة نبيه وعبدالستار صبري ومدحت عبدالهادي وكلنا كنا مؤثرين وكلنا جيل حصد بطولات للمنتخب الأول”.

وأضاف: “أول مرة تم استدعائي للمنتخب كان مع مستر كرول سنة 1995، وأول بطولة أفريقيا لعبتها سنة 98 وتوجنا بها مع الكابتن محمود الجوهري، ومعظمنا احترف بعد البطولة، والكابتن محمود الجوهري كلمني في البيت ولم أكن مصدقا وكانت أسعد مكالمة لي في حياتي”.

وأردف: “في هذه البطولة كابتن مجمود الجوهري هيأني نفسيا وقال لي ستلعب البطولة كلها، وفي أول مباراة ضد موزمبيق كابتن محمد يوسف أصيب ونزلت مكانه ومن ساعتها أصبحت أساسيًا بشكل دائم، والجوهري كان يعمل كل حاجة بنفسه شيف وطبيب نفسي وكنا تقابل أجيال رائع والاحترام كان سائدا وسطنا كلنا، والجوهري من أكثر الناس الذين أثروا في حياتي”.

وبسؤال هل يعتبر منتخب مصر الحالي المرشح الأول لحصد كأس أمم أفريقيا 2019 التي تقام على أرضنا، شدد السقا: “بالتأكيد ليس المرشح الأول وقاصد أقول لأ لكي أزيل الضغوط على اللاعبين، كنا في 2006 جيل نتحمل الضغوط ولكن حاليا لن يتحمل الضغط إلا محمد صلاح، نجم ليفربول، وكمحللين وإعلاميين لازم نشيل الضغط من عليهم، ولكن ندعمهم والطموح سيأتي تباعا مع مجريات البطولة، في 2006 كنا أحسن جمهور وأفضل التفاف ولم نكن أفضل فرقة ومع ذلك حصدنا اللقب، مصر داخلة على بطولة ونريد أن نبتعد عن التعصب والبطولة ستنجح بالجمهور”.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك