تستمع الآن

عبدالحليم علي لـ«بطاقة أفريقيا»: سنكون من المرشحين الأوائل للتتويج بكأس الأمم في ظل الدعم الجماهيري الكبير

الإثنين - ٠٦ مايو ٢٠١٩

سرد عبدالحليم علي، النجم والهداف التاريخي لنادي الزمالك، ذكرياته مع منتخب مصر، في ظل الاستعداد لاستضافة بطولة أمم أفريقيا 2019 على أرضنا الشهر المقبل.

وقال عبدالحليم في حواره مع كريم خطاب، يوم الأحد، عبر برنامج “بطاقة أفريقيا”، على نجوم إف إم: “أنا من مواليد 73، وأتشرف إني من جيل يمتاز بالاحترام والسلوك الطيب والإنجازات على مستوى مصر وصاحب سمعة جيدة وسط كل جماهير الأندية المصرية، وأول من استدعاني لمنتخب مصر كان مع الكابتن محمود الجوهري كان موسم 99/2000، ولحقت بجيل متميز أبرزهم هاني رمزي ونادر السيد وحسام حسن وعصام الحضري”.

وأضاف: “شاركت مع منتخب مصر في 4 بطولات، ولي مواقف وذكريات كثيرة تعلمت منها، أول بطولة لي كانت في نيجريا وكان هدفي الأول مع منتخب مصر ومن هنا جاء لقب (العندليب) كان من أول أهدافي وهي من الذكريات التي لا أنساها في حياتي، وأتذكر في 2006 أنني أضعت ركلة جزاء مهمة ولكن الحمدلله ربنا كلل مجهودنا في النهاية بالتتويج بالبطولة”.

وعن استضافة مصر لبطولة أمم أفريقيا المقبلة، أشار: “الجماهير عامل مهم جدا وسنكون المرشحين الأوائل في البطولة، ولكن هناك مستويات عالية جدا وسنقابل صعوبات ولكن بالجهد والعطاء والتعب ربنا يكرمنا ولا تخرج البطولة من أرضنا”.

ويعد عبدالحليم علي أحد أبرز المهاجمين فى تاريخ الكرة المصرية عامة والزملكاوية خاصة، هو الهداف الأول للقلعة البيضاء على مدار تاريخها، انضم لنادي الزمالك قادماً من نادي الشرقية للدخان سجل 138 هدفا مع الفريق الأبيض من أصل 339 مباراة لعبها.

يملك العديد من الإنجازات مع الزمالك ومنتخب مصر، وكان ضمن تشكيلة المنتخب المصري الحائز على كأس أمم أفريقيا 2006 التي أقيمت فى القاهرة اشتهر بالرقم 24 مع الزمالك، لقبته الجماهير بالعندليب نسبة للمطرب عبد الحليم حافظ الشهير بلقب (العندليب الأسمر).

لعب حليم 43 مباراة دولية مع منتخب مصر أحرز خلالها 10 أهداف، وعُرف عنه التزامه الأخلاقي وتدينه الشديد وأنه لاعب غير مثير للمشاكل.

فاز العندليب مع منتخب مصر العسكري ببطولة كأس العالم العسكرية مرتين أعوام 2001 و2004.

يعد عبد الحليم على الهداف الأول في تاريخ نادي الزمالك وفاز بلقب هداف الدوري المصري الممتاز موسم 2003/2004 برصيد 21 هدفاً كما يعد هداف القلعة البيضاء أفريقيا برصيد 26 هدفا.

أعلن اعتزاله كرة القدم في 27 يونيو 2009 رافضاً قبول عرض من عفت السادات رئيس الاتحاد السكندري وقتها لضمه حفاظاً على تاريخه مع القلعة البيضاء وفضل العمل بالتدريب.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك