تستمع الآن

عادل مصطفى: الجمهور المصري «بيخض» لاعبي المنتخبات الإفريقية

الثلاثاء - ٠٧ مايو ٢٠١٩

قال عادل مصطفى لاعب النادي الأهلي السابق، إن الجيل الذي لعب فيه شهد ظهور لاعبين على مستوى متميز من بينهم: حسام غالي، وجمال حمزة، ومحمد شوقي، وتبعه أحمد فتحي، وحسني عبد ربه، وميدو.

وتحدث عادل مصطفى خلال الحلقة الثانية من برنامج «بطاقة أفريقيا»، مع كريم خطاب على «نجوم إف إم»، اليوم الثلاثاء، عن ذكرياته مع منتخب مصر، مشيرًا إلى أنه انضم لأول مرة مع منتخب الناشئين تحت 15 عامًا مع إبراهيم يوسف.

وتابع: «الأندية كانت ترسل لاعبيها إلى المنتخب كتجربة، ثم قالي إبراهيم يوسف لو مكناش بعتنا حد شافك كان زمانك بتلعب في الضل».

وأضاف لاعب الأهلي السابق: «أول انضمام لمنتخب مصر للكبار كان في عام 2007، حيث تلقيت اتصالا من سمير عدلي للانضمام للمعسكر لمواجهة السويد في مباراة ودية، كما هاتفه مرة أخرى في 2011 للانضمام إلى المعسكر مع الفراعنة لمواجهة البرازيل تحت قيادة المدير الفني برادلي».

وتطرق إلى ظروف اللعب في قارة أفريقيا، قائلا: «أفريقيا قارة صعبة في اللعب، وكان في ظروف لعب صعبة زمان، لكن الأمر تطور الآن مثل النقل التليفزيوني والملاعب».

وشدد على أن العالم بأجمعه يتابع الآن لاعبي أفريقيا، كما أنها أصبحت السوق الأول في العالم للحصول على لاعبين أصحاب مستويات قوية مثل محمد صلاح، ودروجبا.

وأكمل: «في فترة وجودي مع المنتخب كنت أجلس في الغرفة مع حسام غالي، وكنا في تلك الفترة نصطحب معنا بعض المعلبات والجبن والعيش، بسبب سوء التغذية هناك».

أفريقيا 2019

وأكد عادل مصطفى، أنه يفضل أن يلعب منتخب مصر على أرضه ووسط جمهوره، أفضل من أن يلعب في الخارج بعيدا عن الضغوطات.

وقال: «الجمهور المصري بيخض لاعبي المنتخبا الإفريقية، وعندما يدخلون أرض الملعب يشعرون برهبة كبيرة».

وكشف عادل مصطفى عن أن منتخب مصر ليس المرشح الأول للفوز ببطولة أفريقيا التي تقام في مصر، مضيفا: «أرشح المغرب ونيجيريا ممكن ياخدوا البطولة».

وتابع: «أنا متفائل إني مش مرشحه للنهائي لأن منتخب مصر لما ميترشحش بيوصل لمناطق أحسن».


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك