تستمع الآن

طالب يخترق أنظمة أبل مرتين أملا في الحصول على وظيفة

الثلاثاء - ٢٨ مايو ٢٠١٩

اخترق طالب يبلغ من العمر 17 عامًا من أستراليا، أنظمة شركة “آبل” مرتين على أمل أن يعرض عليه عملاق التكنولوجيا وظيفة، قبل أن يلقى القبض عليه مؤخرًا.

وبدأ الطالب، اختراق نظام “آبل” للكمبيوتر عندما كان عمره 13 عامًا، حيث اعتمد في عملية الاختراق على تزوير معلومات دخول للسماح له بالدخول إلى معالج الشركة.

وألقي القبض على الطالب الذي يبلغ من العمر الآن 17 عامًا، وعرض على المحكمة وأقر بأنه مذنب في تهم القرصنة.

واستمعت المحكمة إليه، وأشارت إلى أنه استخدم مستوى عالٍ من الخبرة في مجال تكنولوجيا المعلومات، من أجل إنشاء بيانات اعتماد رقمية زائفة أدت إلى خداع خادم Apple في الاعتقاد بأنه موظف في الشركة.

وقال محامي الصبي مارك تويجز للمحكمة، إن موكله لم يكن على علم بخطورة أفعاله في ذلك الوقت واعتقد أن الشركة قد تقدم له وظيفة، مضيفا: “بدأ هذه الجريمة عندما كان عمري 13 عامًا وهو صغير جدًا”.

وأكمل: “لم يكن لديه أي فكرة عن خطورة المخالفة، وأعرب عن أمله في أنه عندما اكتُشف قد يحصل على عمل في هذه الشركة”.

وتابع المحاكمي: “لم يكن يعلم أن هذا سيؤدي إلى أي شيء آخر غير وظيفة في نهاية الأمر، وهذا الأمر حدث في أوروبا من قبل، وتم القبض على شخص مشابه وانتهى به الأمر بالتوظيف من قبل الشركة”.

ولم تتأثر شركة أبل ماديا أو معنويا من هذه الهجمات، وقرصنة معلومات وبيانات زبائنها، بحسب المحكمة.

وعلقت شركة أبل على الواقعة قائلة: “نحن في شركة أبل نعمل بعناية لحماية شبكاتنا، وقد رصدنا فرقا من الأخصائيين بالمجال الأمني لاكتشاف أي اختراق والتعامل معه”.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك