تستمع الآن

صحصح وصحح| أنيس منصور أعطى لـ كاميليا تذكرة سفره وتوفيت بسببها

الخميس - ٣٠ مايو ٢٠١٩

تحدث الكاتب الصحفي إبراهيم عيسى، عن حقيقة ديانة الفنانة كاميليا، حيث يردد البعض أنها يهودية، مؤكدًا أنها ليست يهودية.

وأضاف إبراهيم عيسى، عبر برنامج “صحصح وصحح” على “نجوم إف إم”، اليوم الخميس، أن كاميليا الفنانة الاستعراضية ذات الوجه الأوروبي، تعد واحدة من أهم وجوه السينما المصرية جمالا في سينما الأربعينيات.

وتابع: “لم تكن يهودية رغم الشهرة الكبيرة أن اسمها ليليان كوهين، وثبت من خلال كتاب الكاتب الصحفي أشرف غريب، أن كاميليا مسيحية من أب وأم مسيحيين، لكن الاختلاف حول الأب هل هو فرنساوي أم إيطالي؟”.

وأشار إلى أنه تم تبنيها من أب يهود يدعى فيكتور كوهين، وحصلت على اسمه كابنة له.

وأكد عيسى، أن الفن المصري به فنانين عظام جدا بنوا السينما المصرية، وكانوا يهودًا مثل توجو مزراحي الذي أخرج أفلام أم كلثوم وعبدالوهاب وهو من أهم مؤسسي السينما المصرية.

واستطرد: “كاميليا رغم أنها لها أفلام لكن كان جمالها الأوروبي وشبابها أكبر بكثير من موهبتها”.

وأوضح أنها توفت في حادث طائرة، وأثير حولها الكثير من الشبهات حول هذه الحادثة، مضيفًا: “وجد اسمها في التاريخ ليس بسبب موهبتها، ولكن بسبب صداقتها للملك فاروق وبسبب مقتلها في حادث طائرة، أثير حوله الشبهات”.

وأكمل: “كلام كثير في كتب التاريخ يقال إن كاميليا كانت جاسوسة وتتعامل مع المخابرات الألمانية والإنجليزية”.

وتابع: “الأغرب أن أنيس منصور كان في تلك الطائرة ولكن وجه كاميليا متأخرة وأعطاها تذكرته، ولكنها توفيت على متن الطائرة بعد احتراقها”.

وأضاف إبراهيم عيسى: “قبل حادث كاميليا بأكثر من عام، حدثت واقعة وفاة الفنانة أسمهان في حادث سيارة، وهي كان مؤكدا أنها تتعامل مع المخابرات الألمانية والبريطانية وهو ما يثير وجود علاقة بين الفنانتين”.

 


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك