تستمع الآن

سوزان نجم الدين توجّه رسالة لحمادة هلال.. وتؤكد: «رمضان يعاني من تخمة المسلسلات»

السبت - ١١ مايو ٢٠١٩

استضافت المذيعة جيهان عبد الله، اليوم السبت، الفنانة السورية سوزان نجم الدين، في برنامجها “رسايل”، الذي تقدمه خلال شهر رمضان المبارك، على “نجوم إف.إم” يوميًا الساعة 5 مساءً، حيث تعتمد فكرة البرنامج على توجيه الفنان عدد من الرسائل لبعض الأشخاص كالفنانين والشخصيات العامة ورسائل للسوشيال ميديا، وأخرى عامة للحياة.

ووجهت سوزان نجم الدين رسالتها الأولى لشهر رمضان، قائلة: “في سوريا وفي مصر هو شهر المحبة والسلام والرضا والعبادة يمكن اتغيرت معاني كتير لرمضان بسبب تخمة المسلسلات وتحول لمسابقات فنية بدل ما يكون مسابقات ربانية، وأنا بطالب من زمان بتخفيف الضغط الدرامي على رمضان”.

كما قالت “سوزان” لأولادها الأربعة: “بفتخر بكم وبتربيتكم وبعلمكم، ومن وأنتم صغار احتكيتم بالحياة بسبب الشرخ اللي حصل في العيلة وبُعدي عنكم، لكن كل واحد صقل شخصيته بنفسه، وأنا فخورة بيكم بشكل كبير”، مضيفة أن تقديرها لنفسها كأم هو مليون من عشرة لأنها تتابع وترافق أولادها في كل تفاصيلهم، موضحة: “وحاسمة وحازمة في كتير من المواقف وصديقة وطفلة في كثير من المواقف، وبعرف أداوي الجراح حتى لو عن بعد ودايمًا بتواصل معهم وبعرف تفاصيل حياتهم”.

ووجهتى “سوزان” رسالة لمسلسلها الأول “الدخيلة”، قالت فيها: “دخلت الوسط الفني كبطلة مطلقة من خلاله، وده بيحملني مسئولية، لأن لما تبدأي من أعلى السلم بيبقى صعب تكملي، خاصة وسط الشرذمة الفنية والأخلاقية والسياسية والثقافية السائدة في الوسط العربي كله، وأنا كتير فخورة بالمسلسل ده لدرجة لقبوني بفارسة الدراما العربية وقتها”.

وعن شخصية “أصول” التي تقدمها في مسلسل “ابن أصول” هذا العام مع الفنان حمادة هلال تقول: “بتمثل كل أم في العالم العربي، وبقول لكل أم ما تخليش حب التملك لابنك يخرب حياتك وحياته، كوني عادلة في الحب، حبي نفسك وابنك وكل المحيطين لأن الحب عطاء”.

وعن مشاركتها في أعمال رمضانية رغم عدم تفضيلها ذلك تقول: “فيه أعمال بتحسي لازم تنزل برمضان مثل (ابن أصول) وفيه أعمال لازم تنزل بره رمضان لكني بفضل خارج رمضان، لأني إنسانة ربانية وبحب في رمضان أقضي حياتي في العبادة والصلاة، وبضطر أختار عمل واحد أو اتنين بالكتير لأني فنانة ولازم أكمل”.

وخصّت “سوزان” الفنان حمادة هلال برسالة قالت فيها: “من أرقى وأنقى الشخصيات اللي قابلتها في حياتي إنسان راقي ونضيف وابتسامته ما بتفارقش وشه في كل الأوقات، وهو من الناس اللي قريبين من رب العالمين وهذا بينعكس على وشه وبيعطيه بركة في اللوكيشن”.

وعن تجربتها الغنائية قالت: “مستحيل أحترف الغناء لأنه مش هدفي، عملت أغنية (ياسمين الشام) هدية لوطني، وقبل ما تبدأ الحرب بـ7 أشهر، وقدمت أغنية للأم وأغنية لفلسطين كمان”، مشيرة إلى أن “|المطربين الأصيلين بقوا قليلين جدًا، واللي بيطلع حاليًا بيشبه الزمن اللي أحنا فيه”.

وعبرت سوزان نجم الدين عن حبها  لتقديم سيرة ذاتية لممثلة مثل هند رستم، ولملكات في التاريخ مثل جوليا دومنا، وكاتبات في التاريخ مثل مي زيادة، موجهة رسالة أخيرة لنفسها، قائلة: “لا تكوني طيبة زيادة عن اللزوم، لأن أنتي إنسانة طيبة وخلوقة وبتاخدي الأشياء على أعصابك، فهكون أقوى وشجاعة أكتر في مواجهة الأشياء في وقتها، وهفضل بأخلاقي ومبادئي وتربيتي”.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك