تستمع الآن

خدمة جديدة من Google Play تنبهك للتطبيقات الغير مستخدمة على هاتفك

الإثنين - ١٣ مايو ٢٠١٩

قام متجر Google Play، بإرسال تنبيهات جديدة إلى مستخدمين الهواتف التي تعمل بنظام أندرويد يذكرهم بإزالة التطبيقات غير الضرورية التي من المحتمل أنهم قد قاموا منذ سنوات بتنزيلها وتوقفوا عن استخدامها منذ فترة طويلة.

وكان متجر جوجل بلاي قد حصل على عدد من التحديثات المفيدة بالتزامع مع مؤتمر جوجل السنوي للمطورين Google I/O 2019، مثل المعلومات التي تفيد بأن حسابات تصنيف التطبيقات ستبدأ بالتوجه بشكل أكبر تجاه أحدث تقييمات المستخدمين.

إلى جانب ميزة الردود المقترحة التي تسهل على المطورين الاستجابة للمراجعات التي يكتبها الأشخاص على متجر Google Play، وسيتم منح المطورين الذين يرغبون بالرد على تعليق أو سؤال ثلاثة ردود مقترحة، بناءً على محتوى المراجعة، وسيكون بمقدورهم الاختيار من بين الاقتراحات الثلاثة أو تخصيصها قبل إرسالها.

كما أعلن كوبي جليك، مدير المنتج في شركة جوجل وقائد مشروع متجر جوجل بلاي، أنه سيكون هناك معايير جديدة لمراجعة التطبيقات والألعاب ضمن متجر Google Play بحلول شهر أغسطس، بحيث سيتم تصميم مراجعات التطبيق لتسليط الضوء على التعليقات الأكثر حداثة وذات الصلة.

ويعمد العديد من المستخدمين إلى تنزيل وتجربة العديد من التطبيقات والألعاب على هاتف أندرويد أكثر مما يستخدمونه بالفعل، مما يجعل الجهاز يمتلئ بالتطبيقات والألعاب غير الضرورية.

ويوضح التنبيه المرسل إلى المستخدمين إمكانية تحرير بعضًا من مساحة التخزين الداخلية للجهاز العامل بنظام التشغيل أندرويد عن طريق حذف التطبيقات غير المستخدمة.

ويؤدي النقر على الإشعار إلى نقل المستخدمين لمتجر جوجل بلاي من أجل رؤية قائمة تطبيقاتهم، حيث يأتي كل تطبيق ضمن القائمة مع وصف يوضح حجمه، ومتى تم استخدامه آخر مرة، مما يسمح للمستخدم بإلغاء تثبيت جميع الألعاب والتطبيقات التي لم يتم فتحها منذ فترة طويلة.

وقد تكون هذه الميزة الجديدة مفيدة بشكل خاص للأشخاص الذين لا يتمتعون بخبرة كبيرة في مجال التكنولوجيا، ولا يفهمون الخيارات المختلفة الموجودة لإزالة التطبيقات غير المفيدة، مثل تطبيقات تنظيف الهاتف، التي يمكن تنزيلها للمساعدة في تنظيف مساحة التخزين الداخلية للجهاز.


الكلمات المتعلقة‎