تستمع الآن

حنان مطاوع عن البطولة المطلقة: نوع العمل هو الذي يحدد شكل الصدارة

الجمعة - ١٠ مايو ٢٠١٩

استضافت المذيعة جيهان عبد الله اليوم الجمعة، الفنانة حنان مطارع، في برنامجها “رسايل”، الذي تقدمه خلال شهر رمضان المبارك، على “نجوم إف.إم” يوميًا الساعة 5 مساءً، حيث تعتمد فكرة البرنامج على توجيه الفنان عدد من الرسائل لبعض الأشخاص كالفنانين والشخصيات العامة ورسائل للسوشيال ميديا، وأخرى عامة للحياة.

وجّهت حنان مطاوع الرسالة الأولى لزوجها المخرج المسرحي أمير اليماني، قائلة: “ربنا يخليك ليا وبحبك جدًا وفعلا أنت خير سند وبشكر الله إنه اختارك زوج ليا”، ساردةً بداية قصة حبهما: “كنت بعمل مسرحية ما اكتملتش، وهو كان المخرج المنفذ وعملنا بروفتين تلاتة وبقينا أصدقاء وحبينا بعض واتخطبنا”، مشيرةً إلى أن أكثر ما تحب فيه هو: “حنيته ومتحضر جدًا، وعنده إرادة ويقدر يطور من نفسه”.

وقالت حنان مطاوع إنها فخورة بالعمل في مسلسل “حديث الصباح والمساء”، قائلة: “رسالة امتنان لربنا وكل الأساتذة اللي أنا وقفت قدامهم واتعلمت منهم، ومبسوطة جدًا إن كنت طرف حتى ولو صغير في المسلسل ده”.

كما قالت للفنان يحيى الفخراني: “بحبك جدًا، أنت عملاق إنسانيًا وفنيًا، وكان ليا حظ عظيم إني اشتغلت معاك في مسلسل (ونوس) و(دهشة) ومسلسل (أحلام شهرزاد) الإذاعي، وأتمنى إن ربنا يوفقني واشتغل معاك رابع”.

وعن دورها في مسلسل “لمس أكتاف” مع الفنان ياسر جلال، قالت: “كنت مستنياه وقلقانة وبحب شخصيتي فيه اسمها عايدة، وهي بني آدمة غريبة جدًا ممكن تكون قاسية ومخيفة إلا أنها وديعة وأم وزوجة أوي”، موجهة رسالة للفنان ياسر جلال، قائلة: “صديق العمر ورفيق الكفاح وده رابع مسلسل مع بعض لكن أول مسلسل وهو ميجا ستار وهو يستحق المكانة اللي وصل لها”، موضحة أنها كانت حريصة وهي تجسد الشخصية على الإمساك بروحها لأنها “تقيلة جدًا ما بتطلعش كلمة من لسانها غير لما تعرف بتقول إيه، وهي المخطط لزوجها فتحي عبد الوهاب.. وهي شخصية صعبة لكن ممتعة”.

ووجهت “حنان” رسالة للفنانة هند صبري، قالت فيها: “وحشتيني ومفتقداكي وكان من أمتع رحلات حياتي مسلسل (حلاوة الدنيا) معها وفريق العمل، وبقول لها إن دي علامة إنسانية قبل فنية إني عرفتك”.

مواقع السوشيال ميديا كانت لها نصيب من رسائل حنان مطارع، حيث قالت: “على أد ما هو شوية نافع على أد ما هو ضار.. يا ريت كلنا نتراحم وما نحكمش على بعض واللي عنده كلمة ولو نقدية يقولها بأسلوب حضاري وإنساني ويترجم هو جاي من أنهي خلفية، لكن لو كلمة بذيئة أتمنى ما يقولوش”.

وتحدثت الفنانة حنان مطاروع عن رأيها في البطولة المطلقة، قائلة: “حتى لو فيه بطولة مطلقة يظل العمل الفني عمل جماعي، يمكن أنتي المتصدرة ومحور الحدوتة لكن يظل عمل جماعي، وفكرة إنك تتصدري لوحدك أو كمجموعة أفضّل أن نوع الحدوتة هي التي تحكم على شكل الصدارة”.

ووجهت “حنان” رسالة لوزير التربية والتعليم، قالت فيها: “بشوف إن أحد آفات عدم التطور المصري هو ركود التعليم وإنه مرتبط بالتلقين أكتر من الفهم والحفظ أكتر من إمكانيات الفرد، وأتمنى المناهج عندنا تكون مهتمة بتطوير الفهم أكتر من الحفظ”.

واختتمت الرسائل، برسالة وجهتها لنفسها، قائلة: “السنة دي طوري دايمًا من نفسك وافتكري إن كله إلى زوال، وإننا بني آدمين جايين علشان نمتّع ونستمتع ونبقى أفضل من قبل كده”.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك