تستمع الآن

الهدافين| “ميدو”: سيذكر التاريخ دائمًا أن محمود الخطيب من أرقى الشخصيات في كرة القدم

الأحد - ٢٦ مايو ٢٠١٩

قال أحمد حسام “ميدو”، لاعب منتخب مصر السابق، إن الكابتن محمود الخطيب كان لاعبًا مختلفًا من زمن آخر يلعب في زمن غير زمنه.

وأضاف “ميدو” خلال حلقة اليوم الأحد من برنامجه ” الهدافين” على “نجوم إف. إم”، أن محمود الخطيب كان يتمتع بالثقة التي تراها في جميع أهدافه التي لا تخلو من مهارة أو تكنيك في كل منها.

وحكى “ميدو” عن هدف محمود الخطيب مع منتخب مصر أمام منتخب نيجيريا في كأس الأمم الأفريقية عام 1976، وهي المباراة التي أحرز فيها هدفين وخسرتها مصر بنتيجة 3 أهداف إلى هدفين.

وقال “ميدو” إن الهدف كان بمساعدة مصطفى عبده، الذي ساعد “الخطيب” في نحو 80% من أهدافه خلال مشواره، إذ مثّلا ثنائيًا كرويًا رائعًا، حيث لعب الكرة لمحمود الخطيب من اليمين، ليتسلّمها الأخير على صدره وينقلها بقدمه اليمنى ليلعبها باليسرى على يسار الحارس، ويحرز الهدف الأول.

وأضاف أحمد حسام أن “الخطيب” كان من ناشئي نادي النصر، وانتقل بعدها للأهلي، وعافر مع نجوم الأهلي وقتها حتى وصل ليكون النجم الأول للفريق، ورغم قلة أهدافه مع المنتخب إلا أنه كان متألق دائمًا، مؤكدًا أن الناحية الإنسانية لمحمود الخطيب كانت تظهر وأنت تجلس معه، قائلًا: “وهو قاعد معاك عمره ما يغلط في حد ولسانه حلو والناس بتحب اللي لسانه حلو، وربنا يكرمني في يوم من الأيام ويبقى لساني حلو كده”.

وأكّد أن رئيس النادي الأهلي يواجه مهمة صعبة في إبقاء النادي في القمة، وخاض صراعا كبيرا في الانتخابات أمام محمود طاهر، واستطاع إزاحته في مهمة لم تكن سهلة، موضحًا: “مهما نجحت في الألعاب التانية كرة القدم هي عنوان نجاح أي إدارة.. نتايج فرق كرة القدم هي اللي بتبقي أو تمشي مجالس إدارات، ممكن تكسب بطولات في كل الألعاب لكن تبقى كرة القدم المقياس لنجاح أي مجلس إدارة.. ورغم إني زملكاوي كبير لكن أنا بحب محمود الخطيب اللعيب، غصب عني لأني بحب اللاعيبة الحريفة.. وسيذكر التاريخ دايمًا إن الخطيب من أرقى الشخصيات في كرة القدم”.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك