تستمع الآن

«الهدافين».. مصطفى عبده الذي ساعد مصر في مباراة رد الاعتبار بأمم أفريقيا 1974

الجمعة - ١٧ مايو ٢٠١٩

تحدث أحمد حسام “ميدو” في حلقة، يوم الجمعة، من برنامج “الهدافين” على”نجوم إف.إم” عن لاعب منتخب مصر السابق الكابتن مصطفى عبده الملقّب بـ”المجري” لسرعته في الملعب نسبة إلى القطار الشهير.

وقال “ميدو” خلال الحلقة، إن مصطفى عبده كوّن مع محمود الخطيب ثنائية رائعة في الملعب حتى ان لاعبي هذا الجيل يقولون إن 3 أرباع أجوال الخطيب التي أحرزها كانت بمساعدة مصطفى عبده.

وحكى “ميدو” عن هدف مصطفى عبده المؤثر في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع في بطولة الأمم الأفريقية عام 1974 التي استضافتها مصر وأخفقت في الفوز بها لكنها حققت المركز الثالث وحصدت الميدالية البرونزية.

وجاء ذلك بعد خسارة مصر من منتخب زائير بنتيجة 3-2، وبالتالي لعبت مصر مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع مع الكونغو حيث أحرزت مصر 4 أهداف مقابل لا شيء وكان الهدف الأول الذي فتح المباراة للمنتخب المصري من إحراز الكابتن مصطفى عبده، حيث بدأت الكرة من الكابتن طه بصري ثم للكابتن أبو العز والذي أعطاها لمصطفى عبده في منطقة الجزاء والذي راوغ الحارس برفع الكرة من فوقه ثم إحراز الهدف برأسه، وبعده  أحرز الكابتن حسن شحاته هدفين ثم الكابتن علي أبو جريشة، وكانت تلك المباراة رد اعتبار لهذا الجيل الذي استضاف البطولة ولم يتمكن من حصد اللقب.

وأضاف “ميدو” أن مصطفى عبده تدرج بعد ذلك في المناصب الإدارية داخل النادي الأهلي ومنتخب مصر.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك