تستمع الآن

الهدافين| “كهربا” الذي كسر عقدة المغرب بعد 31 سنة

الثلاثاء - ٢٨ مايو ٢٠١٩

تحدث أحمد حسام “ميدو” في حلقة اليوم الثلاثاء من برنامج “الهدافين” على “نجوم إف.إم” عن اللاعب محمود عبد المنعم “كهربا” صاحب هدف فوز مصر الصعب على منتخب المغرب في بطولة أمم إفريقيا في الجابون 2017.

وقال “ميدو” إن هدف “كهربا” تأتي أهميته من أنه جاء بعد 31 سنة من عدم القدرة على الفوز على المنتخب المغربي، حيث كان آخر أهداف مصر في المرمى المغربي للكابتن طاهر أبو زيد عام 1986.

وأوضح “ميدو” أن أداء منتخب مصر في تلك البطولة واجه انتقادات كثيرة بسبب طريقة مدرب المنتخب “كوبر” الدفاعية والتي تسببت في حالة من الاستياء والتشاؤم بين الجماهير حتى مع الفوز وهو ما جعل أهداف مصر في البطولة قليل مقارنة بالمباريات التي لعبها.

وعن الهدف قال “ميدو” إن “كهربا” أحرزه في الدقيقة 88 من عمر المباراة بعد التعادل السلبي وتوقع الجميع للعب شوطين إضافيين، لكن “كهربا” تلقى الكرة من ضربة ركنية لعبها عبد الله السعيد ليلعبها برأسه فترتطم في اللاعبين وترتد ليحرزها بقدمه ويكسر عقدة المنتخب المغربي، وتمكن المنتخب المصري من الوصول للنهائي لكن دون تحقيق اللقب بالخسارة امام المغرب.

وقال “ميدو”: “كهربا من اللعيبة اللي دايما بيعمل حاجة مختلفة في الملعب، وكل الناس ما بتبقاش عارفين هيعمل إيه في الكرة ودايما بيعمل غير المتوقع، وبدأ مع ناشئين الأهلي وراح إنبي واحترف في سويسرا ثم عاد للزمالك ثم السعودية مع اتحاد جدة وعاد للزمالك ليقدم موسم جيد معه العام الحالي.. ورأيي لازم تحط لكهربا خطة لأنه بيعمل غير المتوقع دايمًا، ومحتاج لمدرب يتعامل معه نفسيا بشكل جيد لأنه لاعب عاطفي، وعلشان تاخد الأفضل منه لازم تحبه كشخص الأول وبعدين كلاعب كرة، ويمكن ده اللي أثر عليه شوية في الموسم الحالي للمشكلات اللي دخل فيها”.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك