تستمع الآن

«الهدافين».. عندما فاجأ حسن شحاتة مصر بالبديل السوبر “جدو” في أمم أفريقيا 2010

الخميس - ٠٩ مايو ٢٠١٩

استعاد أحمد حسام “ميدو”، نجم المنتخب المصري الأسبق، عبر برنامج “الهدافين”، يوم الخميس، على نجوم إف إم، ذكريات بطولة كأس أمم أفريقيا 2010 والتي حصدها المنتخب بهدف محمد ناجي “جدو” في شباك منتخب غانا.

وقال ميدو: “من منا لا يتذكر هدف جدو في 2010 في النهائي، الناس كلها مستنية المباراة تنتهي ونذهب لضربات جزاء ويظهر (سوبر جدو)، وقبل البطولة كان يلعب في الاتحاد السكندري وكان يقدم أداء مميزا، وفي هذه البطولة راهن عليه الكابتن حسن شحاتة ويكون معه لاعب بديل، لأنه مينفعش يكون معه مهاجم ثان أو يرضى يكون بديل، وكل مدرب لديه حسابات ومن اللاعب الذي معه ويكون راضي لو كان احتياطيا”.

وأضاف: “كان جدو البديل السوبر، ونزل فعلا في الدقيقة 85 ولعب كرة مع محمد زيدان (هات وخد) وجدو يركن الكرة من زاوية صعبة جدا ومحتاجة لاعب كبير يعملها ويحرز هدفا رائعا، وفرقة غانا كانت قوية جدا في هذا الوقت، ولكن دور جدو لم يكن في هذه المباراة وطلع هداف البطولة وكان له دور في كل المباريات من نيجيريا والجزائر واللي كان بيننا وبينهم ثأر كبير”.

وتابع ميدو: “حسن شحاتة لما أخذ جدو كانت مخاطرة، خاصة أن اللاعبين الأخرين وأنا كميدو كنت منهم وكنت أفضل لاعب في الدوري المصري حينها وفكر فيها أني لم أكن سارضى أكون احتياطي، وكانت هذه حسبته وهو داخل البطولة، وهذا نجاح للمدرب والذي يقدم حاجات لم يتوقعها أحد.. وفعلا نجح شحاتة خلق نجم سوبر من محمد ناجي جدو الذي انتقل للأهلي وعمل تاريخ كبير معه، وهو من الشخصيات الجميلة التي لم تتغير أو يدخل الغرور إلى قلبه، وهو من اللاعبين اللي بحبهم جدا”.

وأردف: “في كل فرقة بيكون البديل السوبر، زي مدرب مانشستر يونايتد الحالي سولشاير كان دائما احتياطي ولكن كان ينزل يحول دفة المباراة وهذا يحتاج شخصية متزنة كبيرة جدا، مصر كان لديها محمد زيدان وعماد متعب وهم في أفضل حالاتهما، ولكن جدو كانت ميزته في السرعة ويقدر بهذه القوة إنه يعمل فارق كبير جدا وهو ما راهن عليه شحاتة على سرعته ودقته في إنهاء الهجمات حتى لو كان لاعب لا يعرفه الكثيرين، وأظهر في هدف غانا الرائع على أنه لاعب كبير جدا، وكانت البطولة بداية تألقه وتاريخه، وهو من اللاعبين اللي الجمهور لن ينساها أبدا، وستظل بطولة 2010 بالنسبة للجمهور المصري هي بطولة البديل السوبر محمد ناجي جدو”.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك