تستمع الآن

الهدافين| عندما أحرز حسن الشاذلي 4 أهداف في مرمى نيجيريا عام 1963

السبت - ٢٥ مايو ٢٠١٩

حكى أحمد حسام “ميدو”، نجم منتخب مصر السابق، عن أحد أهداف الكابتن حسن الشاذلي في مرمى نيجيريا خلال بطولة غانا 1963، خلال حلقة اليوم السبت من برنامج “الهدافين” على “نجوم إف.إم”.

وكان هدف “الشاذلي” ضمن 4 أهداف أحرزها في هذه المباراة التي انتهت بنتيجة 6 اهداف لمصر مقابل ثلاثة لنيجيريا، وقال “ميدو”: “حسن الشاذلي كان واحد من أهم هدافي مصر، وكان ضمن جيل صنع تاريخ نادي الترسانة شواكيش الكرة المصرية، وأبويا لعب شوية في نادي الزمالك كان بيقولي إنه كان بيحب يعدي الشارع علشان يتفرج على حسن الشاذلي ومصطفى رياض”.

وتابع “ميدو”: “الهدف واحد من أربعة أهداف أحرزهم في الماتش ده وهو اللاعب الوحيد اللي قدر يحرز سوبر هاتريك في مباراة واحدة في بطولة الأمم الإفريقية، جت له الكرة ودخل بها من جوار الراية ولعبها من ناحية اليمين بوش رجله الخارجي في المقص، ليحرز واحد من أجمل أهدافه وضمن أربعة أهداف في المباراة دي، وأحرز باقي الأهداف الكابتن رضا نجم النادي الإسماعيلي”.

وأضاف: “البطولة دي الجمهور ما بينساهاش لأن أحرزنا فيها أهداف كتير ومصر حققت فيها المركز الرابع، وحقق حسن الشاذلي لقب هداف الدوري 4 مرات، ويعد صاحب أكبر نسبة تهديف في المسابقة حيث أحرز 43 هدف في موسم واحد 1974 1975”.

وعن تاريخ حسن الشاذلي، قال “ميدو”: “هو ابن منطقة روض الفرج انطلق في نادي المستقبل الشعبي، ثم انطلق لنادي الترسانة سنة 1957 والتحق بفريق 16 سنة بالنادي، وكان معه الكابتن مصطفى رياض كما قلنا، وحتى في ماتش اعتزاله جاب هاتريك برده، ومنهم هدف دبل كيك، ونقدر نقول عليه ماكينة أهداف حقيقية، واللي أحرز 176 هدف وهو الرقم اللي دايما حسام حسن يقول إنه غير صحيح، وإنه كان دايمًا بيحاول يتخطاه، وتوفى الكابتن الشاذلي في 20 أبريل 2015 ولحد قبل ما يتوفى كان دايمًا موجود في الاستوديوهات التحليلية”.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك