تستمع الآن

الهدافين| أيمن منصور.. صاحب أسرع هدف في تاريخ “أمم إفريقيا”

الأربعاء - ٢٢ مايو ٢٠١٩

تحدث أحمد حسام “ميدو” عن أسرع هدف في تاريخ كأس الأمم الإفريقية، وذلك خلال برنامجه “الهدافين” الذي يقدمه على “نجوم إف.إم”.

والهدف هو للاعب نادي الزمالك ومنتخب مصر السابق، أيمن منصور، والذي أحرزه  بعد 20 ثانية فقط أمام منتخب الجابون في كأس الأمم الإفريقية بتونس عام 1994، والذي يعد الأسرع في تاريخ البطولة الإفريقية حتى الآن.

وقال “ميدو” إن “منتخب مصر ما ظهرش بشكل كويس في البطولة دي، وكانت من ضمن البطولات المخيبة للآمال، فزنا على الجابون واتعادلنا مع نيجيريا، وصعدنا دور الـ8 واتغلبنا من مالي وخرجنا من البطولة”.

الهدف تم إحرازه بعد ثوانٍ من بداية المباراة، حيث بدأت الكرة مع منتخب الجابون ثم استحوذ المنتخب المصري عليها لتعود مرة أخرى للجابون، وتستقر أخيرًا في هجمة للمنتخب المصري، حيث يستلمها ياسر ريان في الجانب الأيمن ليلعبها عكسية إلى الجانب الأيسر على حدود منطقة الجزاء إلى أيمن منصور الذي يلعبها برأسه في الزاوية اليسرى للحارس محرزًا أول أهداف المباراة، حيث أحرز حمزة الجمل الهدف الثاني ف يالشوط الأول، وعزز بشير عبد الصمد بهدفين في الشوط الثاني، لتفوز مصر بأربعة أهداف مقابل لا شيء.

وعن مسيرة اللاعب أيمن منصور، يقول “ميدو”: “قصة كفاح كبيرة، كان ناشئ في النادي الأهلي وبلغة الكرة كده سرّحوه، قالوا له أنت ما تنفعش تعالا لنا السنة الجاية زي الكلام اللي بيحبط ولادنا الصغيرين، وبعد كده راح نادي السكة الحديد وتألق معاه في الدرجة التانية وشافه نادي الزمالك وضمه ليه وكانت نقلة كبيرة ليه، وفي أول مبارياته مع الزمالك ما أحرزش أهداف لكن كان بيحاول وبيقاتل في كل كرة، إلى أن أحرز أول أهدافه في النادي الأهلي اللي مشاه زمان، وقدر بعد كده إنه يكون واحد من هدافين الزمالك، وفي سنة 1994 أحرز هدفين مهمين، الأول هو هدفنا النهارده أسرع هدف في أمم إفريقيا، والتاني في ماتش السوبر أمام الأهلي في جنوب إفريقيا، واللي لقبه الجمهور بعده بـ(السوبر)”.

وتابع “ميدو” أن أيمن منصور واحد من المدربين المميزين حيث عمل مع عدة أندية في الخليج وتألق معها، وله ولدان يلعبان في الدوري المصري أحدهم هو أحمد أيمن منصور لاعب بيراميدز الذي انضم لقائمة المنتخب للمشاركة في كأس الأمم الإفريقية 2019.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك