تستمع الآن

الهدافين| أحمد الكاس.. «أكثر لاعب في العالم بيشرب شاي»

الإثنين - ١٣ مايو ٢٠١٩

تحدث أحمد حسام ميدو لاعب نادي الزمالك وتوتنهام السابق، عن هدف أحمد الكاس لاعب الزمالك ومنتخب مصر السابق، في مرمى منتخب جنوب إفريقيا خلال بطولة أمم إفريقيا 1996.

وقال ميدو عبر برنامج «الهدافين» على «نجوم إف إم»، اليوم الإثنين، إن الكاس لعب فترة قصيرة في نادي الزمالك، لكن ارتباطه به كلاعب بدأ من خلال وجودهما سويًا في منتخب مصر.

وأشار إلى أن أحمد الكاس في بطولة أفريقيا 1996 كان قائد منتخب مصر، حيث كان معظم اللاعبين الموجودين من صغار السن.

وأوضح أن الفراعنة استطاعوا أن يفوزوا على منتخب أنجولا في البطولة بهدفين لاحمد الكاس، قبل أن يهزموا في المباراة الثانية أمام الكاميرون.

وتابع: «واجهنا جنوب إفريقيا أصحاب الأرض في المباراة الثالثة، وكان منتخبًا قويًا، حيث كان الفضل في ذلك إلى ميلسون مانديلا الذي قضى على العنصرية من خلال الرياضة بعد طريق طويل من الدم».

وشدد ميدو على أن لاعبي جنوب إفريقيا كانوا يمتلكون مهارة كبيرة وكان لا بد من الفوز عليهم، موضحًا أن المدير الفني للفراعنة كان رود كرول.

وتابع: «رود كرول في 1996، هو من صعد جيل كامل من اللاعبين للمنتخب الأول، وكان على قناعة أنهم يستطيعون تقديم مباريات جيدة لأنه مدرب من أصحاب المدرسة الهجومية».

وأكمل: «بينما أحمد الكاس هو أكثر شخص في الدنيا بيشرب شاي، وكان يتعجب كرول من ذلك ويقول إزاي اللاعب ده بيقدر يجري كل ده ويبيشرب شاي بكميات كبيرة من السكر».

واستطرد: «الكاس دائمًا مشهور بالشاي، ويمكن يكون المشروب جعله لاهب صاحب مزاج، ولا يمكن تلاقي لاعب شبيه له على مستوى إفريقيا والعالم العربي».


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك