تستمع الآن

«الممر وكازابلانكا وحملة فرعون».. الأكشن يسيطر على أفلام العيد

الأربعاء - ٢٢ مايو ٢٠١٩

أيام ويبدأ موسم عيد الفطر 2019، حيث ينتهي المشاهدون من تخمة الأعمال الدرامية على الشاشات الفضية، ليدخلون في معترك آخر مع دور العرض السينمائية التي تنتظر هذا الموسم كل عام.

ويشهد موسم عيد الفطر، عددًا من الأفلام التي يراهن بعضًا منها على نجوم عالميين، من بينهم الملاكم العالمي مايك تايسون وفاندام، و والممثل التركي خالد أرغنش، بينما يعود الفنان محمد سعد إلى دور العرض السينمائي مرة أخرى، بفيلم يحمل اسم لم يعتد عليه الجمهور من قبل.

محمد حسين

يعود الفنان محمد سعد إلى السينما في عيد الفطر، من خلال فيلم «محمد حسين»، حيث كان آخر أعماله فيلم «الكنز» مع أحمد حاتم، وأحمد رزق، ومحمد رمضان، وهندي صبري.

وكشف المخرج كريم السبكي، عن الملصق الدعائي الأول لفيلم محمد سعد، «محمد حسين» والذي يعرض بعد أسبوعين.

ونشر السبكي صورة للملصق الدعائي، حيث ظهر فيه عدد كبير من وجوه محمد سعد المختلفة، وذلك عبر الصفحة الرسمية للسبكي على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك».

وتدور أحداث العمل حول السائق محمد حسين، والذي يعمل في أحد الفنادق الكبيرة ويتورط مع رجال المافيا وتحدث مطاردات بينهما، ويتهم في قتل رسام كبير يعيش في فرنسا، ولديه العديد من المعارض الفنية التي يعرض فيها لوحاته في باريس.

كما تقوم جهات أمنية بالقبض عليه لأنه الشخص الوحيد والأخير الذي تردد عليه قبل قتله في الفندق الذي يعمل فيه، فيبدأ في البحث عن القاتل الحقيقي.

فيلم «محمد حسين»، بطولة: محمد سعد، وسمير صبري، وبيومي فؤاد، ومحمد ثروت، ومي سليم، وفريال يوسف، وويزو، وحمدي الوزير، ومن إنتاج أحمد السبكي، وإخراج محمد علي.

يذكر أن آخر أعمال محمد سعد السينمائية فيلم «الكنز» الذي شارك في بطولته مع عدد من النجوم منهم محمد رمضان وهند صبري، والذي طرح في موسم عيد الأضحى الماضي، وحقق نجاحًا كبيرًا.

سبع البرمبة

من جهته، طرح الفنان رامز جلال، برومو فيلمه الجديد «سبع البرمبة» والمقرر طرحه في دور العرض السينمائي خلال الفترة المقبلة، مع إجازة نصف العام.

وظهر رامز خلال البرومو، وهو يقلد شخصيات: رحيم، ومنصور الحفني، وسليم الأنصاري، وهي الشخصيات التي قدمها الفنانون: ياسر جلال في «رحيم»، وأحمد السقا في «الجزيرة»، وأمير كرارة في «كلبش».

واستعان رامز خلال برومو الفيلم بـ«لحية» شقيقه الفنان ياسر جلال، والتي ظهر بها خلال موسم رمضان الماضي في مسلسله الشهير «رحيم»، بالإضافة إلى ظهور رامز بنفس الهيئة خلال البوستر الخاص بالفيلم، حيث ارتدى نفس لحية «رحيم» ونفس

وعلق رامز على البرومو قائلا: «بسم الله توكلنا على الله والله المستعان واللهم صلى وسلم وبارك على محمد وعلى أله وصحبه وربنا يتمها على خير ويكملها بالستر».

وتابع: «بِسْم الله توكلنا على الله واللهم صلي وسلم وبارك علي سيدنا محمد وربنا يتمها علي خير ويكملها بالستر.. متخفوش يا جماعة ده فيلم بجد مش مقلب».

وتدور أحداث «سبع البرمبة»، في إطار كوميدي اجتماعي حول شخص يقوم بانتحال شخصية ضابط شرطة من أجل الوصول للفتاة التي يحبها.

الممر

ملحمة حقيقية من التاريخ المصري، يجسدها الفنان أحمد عز في فيلم «الممر»، بالاشتراك مع مجموعة كبيرة من الفنانين، وهو يحكي أحداث حقيقية خلال حرب الاستنزاف.

ويتناول الفيلم قصة معيشة قوات الصاعقة المصرية خلال حرب الاستنزاف، وعلى رأسهم قائد المجموعة 39 قتال الشهيد إبراهيم الرفاعي، كما يناقش «الممر»، المرحلة الزمنية بدءًا من حرب 1967، وحتى الأوقات الأولى من حرب الاستنزاف، ومن تأليف وإخراج شريف عرفة.

عز من كواليس الممر

«الممر» بطولة: أحمد عز، وهند صبري، وأحمد رزق، وأحمد صلاح حسني، وأسماء أبو اليزيد، وإياد نصار، وأحمد فلوكس، ومحمد جمعة، ومحمد فراج، وأمير صلاح، ومحمد الشرنوبي، وإخراج شريف عرفة.

ويضع الموسيقار الكبير عمر خيرت الموسيقى التصويرية للفيلم، حيث بدأ في وضع اللمسات الأولى لموسيقى الفيلم.

كان آخر حضور فني للفنان أحمد عز، كان في مسلسل “أبو عمرو المصري”، وعرض خلال شهر رمضان الماضي، ولاقى نجاحًا كبيرًا، من بطولة أروى جودة، وفتحي عبدالوهاب، ومنذر رياحنة، وأمل بشوشة، وإخراج أحمد خالد موسى.

كازابلانكا

يخوض الفنان أمير كرارة، موسم عيد الفطر، بفيلم «كازابلانكا» مع مجموعة كبيرة من الفنانين، ومن إخراج بيتر ميمي، وهو الاسم الذي ارتبط بأعمال أمير كرارة الناجحة خلال الفترة الماضية منها كلبش بأجزائه الثلاثة، وحرب كرموز.

وكشف الفنان أمير كرارة عن الإعلان الدعائي الأول لفيلمه الجديد «كازابلانكا»، عبر حسابه الرسمي بموقع «إنستجرام».

وسيطر على البرومو مشاهد الأكشن، حيث ظهر كرارة في الفيديو، وهو يقفز في البحر، ويقود سيارة من مكان مرتفع، معلقًا عليه قائلا: «العركة لو ابتدت هتزعل».

وظهر فى التريلر، أيضا بعض المطاردات بين النجم أمير كرارة، وأفراد تشكيل عصابى أجنبى ، ثم تنتقل الأحداث الى مدينة كازابلانكا فى المغرب ، التى ستشهد علاقة صداقة بين كرارة وغادة عادل التى تقيم فى المغرب.

فيلم «كازابلانكا» من بطولة: أمير كرارة، عمرو عبدالجليل، غادة عادل، إياد نصار،أحمد داش، والممثل التركي خالد أرغنش الشهير بـ«السلطان سليمان»، والفيلم من إخراج بيتر ميمي.

حملة فرعون

يراهن الفنان عمرو سعد من خلال فيلمه «حملة فرعون» على اكتساح شباك التذاكر خلال عيد الفطر، نظرًا لوجود فنانين كبار في الفيلم، من بينهم الملاكم العالمي مايك تايسون.

وطرحت الشركة المنتجة لفيلم «حملة فرعون» بطولة الفنان عمرو سعد، الإعلان الرسمي للعمل المقرر عرضه في موسم عيد الفطر.

تدور أحداث الفيلم في إطار تشويقي مثير حول الشاب يحيى الشهير بفرعون والذي يدير أكبر شبكة اغتيالات منظمة في مصر، ويضطر إلى التوجه إلى سوريا لتحرير حبيبته.

وأعلن المنتج محمد السبكي عبر حسابه على Instagram، عن انضمام بطل كمال الأجسام بيج رامي لفيلم حملة فرعون، وهي تعد المرة الأولى لظهوره في عمل سينمائي.

ويشارك في بطولة العمل: عمرو سعد، ومايك تايسون، وبيج رامي، وروبي، ومحمد لطفي، ومحمود عبدالمغني، وحمدي الميرغني، ورامز أمير، وقمر اللبنانية، وكرم جابر، وأحمد التهامي، وهو من إخراج رؤوف عبدالعزيز.

ويعد فيلم «حملة فرعون» أول تجارب المخرج في عالم السينما، والذي استطاع أن يحقق نجاحًا مميزًا من خلال أعماله الدرامية التي قدمها من قبل.

أنت حبيبي وبس

قرر المنتج أحمد السبكي أن يتواجد في عيد الفطر بفيلم يصفه البعض بـ«التجاري»، وهي الوصفة التي اعتاد عليها السبكي مع كل عيد، بطرح فيلم يتضمن مجموعة من نجوم ليسوا من نجوم الصف الأول، والاستعانة براقصة وأكثر من أغنية شعبية للترويج للفيلم.

وطرح المنتج أحمد السبكي، عبر قناته الرسمية على موقع يوتيوب، أغنية «حبناهم»، للمطربة بوسي ومن ألحان محمود الليثي، من فيلم «أنت حبيبي وبس»، المقرر طرحه في عيد الفطر المبارك.

ويعمل مخرج الفيلم أحمد البدري على الانتهاء من عمليات المونتاج، من أجل عرضه في عيد الفطر، كما يتم إطلاق الإعلان الرسمي والملصق الدعائي للفيلم خلال الأيام المقبلة.

«أنت حبيبي وبس» من إخراج أحمد البدري، ويشارك في بطولته مجموعة من الفنانين: محمد ثروت، وهالة فاخر، وبوسي، ومحمد محمود، ونيرمين ماهر، وأحمد حلاوة، ومحمود الليثي، وإيمان السيد.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك