تستمع الآن

الكشف عن الكرة الرسمية لبطولة كأس أمم إفريقيا 2019

الأربعاء - ٢٩ مايو ٢٠١٩

كشفت الشركة الرسمية الراعية لتصميم كرة كأس الأمم الإفريقية التي تستضيفها مصر، خلال شهر يونيو المقبل، عن الكرة الرسمية التي سيعلب بها جميع المنتخبات المشاركة في البطولة القارية خلال العام الجاري.

وطرحت شركة “أمبرو” العالمية، الكرة الرسمية التي ستلعب بها المنتخبات المنافسة في كأس الأمم الإفريقية والتي تحتضنها القاهرة خلال الفترة من 21 يونيو إلى 19 يوليو.

وشاركت شركة “أمبرو” عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” فيديو، تعلن فيه عن الكرة الجديدة التي تم تصميمها بنفس ألوان تميمة البطولة.

وكانت اللجنة العليا المنظمة لكأس الأمم الإفريقية 2019 في مصر، قد عرضت الإعلان التشويقي لـ”تميمة” شعار البطولة في نسختها الثانية والثلاثين، وهي عبارة عن هيئة الملك المصري الشهير توت عنخ آمون، مرتديا زيًا فرعونيًا مع قميص أحمر عليه خريطة القارة السمراء.

وتستضيف مصر للمرة الخامسة في تاريخها بطولة كأس الأمم الإفريقية، بعد استضافتها أربع مرات في وقت لاحق كان آخرها في 2006.

وحددت اللجنة المنظمة ستة ملاعب بعد الفوز بحقوق التنظيم خاصةً وأن عدد المشاركين في البطولة ارتفع من 16 إلى 24 فريقًا للمرة الأولى في تاريخ القارة السمراء.

وتم اختيار 6 ملاعب في خمس مدن مصرية مختلفة لاستضافة ما يقرب من 51 مباراة، ويستضيف كل ملعب أربع مباريات كحد أدنى، مع جدولة مباريات الأدوار الإقصائية في وقت لاحق.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك