تستمع الآن

الصندوق الذكي.. أحدث طريقة للتوقف عن إدمان ما تحب

الثلاثاء - ٢٨ مايو ٢٠١٩

ابتكرت شركة أمريكية منتجا جديدا لمكافحة إدمان المأكولات، إلا أن كثيرين وجدوا أن هذا “الاختراع” مفيد أيضا في التخلص من عادات أخرى، من بينها الإمساك بالهواتف الذكية.

ويسمح الصندوق البلاستيكي الذكي، الذي يلقى رواجا كبيرا في اليابان، لمستخدمه بمكافحة إدمان الأشياء، من خلال وضعها في داخله وإغلاقه، واختيار توقيت الفتح آليا، وفقا للخبر الذي قرأته رنا خطاب وفرح شيمي، يوم الثلاثاء، عبر برنامج “قبل ما تفطر بكتير”.

ويتراوح سعر الصندوق الذكي، الذي يطلق عليه اسم “Kitchen Safe”، بين 117 و354 دولارا أمريكيا، وذلك استنادا إلى الحجم ولون الغطاء، وفق ما ذكر موقع “أوديتي سنترال”.

وبينما طورت الشركة الأمريكية الصندوق من أجل مساعدة الراغبين على الابتعاد عن المأكولات ذات السعرات الحرارية وحبسها داخله، فقد وجد فيه كثيرون استخدامات أخرى.

وشارك بعض مستخدمي الصندوق صورا، وقد وضعوا فيه هواتفهم الذكية أو محافظ النقود أو بطاقات الائتمان أو مفاتيح السيارات، في حين وجد كثيرون في الصندوق فرصة للإقلاع عن التدخين.

واعتبر بعض الآباء الصندوق الذكي ملاذا للاحتفاظ بالأجهزة اللوحية التي لا يتركها أبناؤهم طوال اليوم تقريبا، كما عمد آخرون إلى حبس ألواح الشوكولاتة داخله بعيدا عن متناول الأطفال.

 


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك