تستمع الآن

إنجي المقدم: تعلّم اللهجة الصعيدية أصعب من اللغة الإيطالية

الإثنين - ٠٦ مايو ٢٠١٩

استضافت المذيعة جيهان عبد الله، الفنانة إنجي المقدم، في أولى حلقات برنامجها “رسايل”، الذي تقدمه خلال شهر رمضان المبارك، على “نجوم إف.إم” يوميًا الساعة 5 مساءً، حيث تعتمد فكرة البرنامج على توجيه الفنان عدد من الرسائل لبعض الأشخاص كالفنانين والشخصيات العامة ورسائل للسوشيال ميديا، وأخرى عامة للحياة.

وبدأت إنجي المقدم بتوجيه رسالة لزوجها الذي كان معترضًا في البداية على دخولها عالم الفن، قائلةً: “شكرًا إن أنت مستحملني بكل الشطحات والجنان وتقلبات المزاج اللي بتحصل كل 5 ثواني”، مؤكدًةً أنه يشاركها في اختيار أدوارها، كما أنه ناقد لاذع ومحلل جيد لأعمالها، وتؤكد “إنجي” أنها تحاول التوفيق بين بيتها وعملها، وتبذل قصارى جهدها بمساعدة أسرتها حولها في وقت ضغط التصوير، لكنها في الوقت الطبيعي تحب أن تكون متواجدة بشكل مكثّف للإشراف على كافة تفاصيل المنزل.

وأوضحت إنجي المقدم أن ابنتها اكتسبت العقلانية من أبيها، فيما اكتسبت من “إنجي” الكسل والتشتت والتأمل في الملكوت، وكذلك ابنها عدا أنه غير مشتت، موجهة لهم رسالتها وهي: “انبسطوا وعيشوا أيامكم وما تستعجلوش حاجة وخدوا الحياة بهداوة، المهم تعملوا اللي عليكم، وتدوا كل حاجة للي بتحبوهم، وسيبوا الباقي على الله”.

ووجهت “إنجي” رسالة للفنان أحمد السقا الذي تمثّل أمامه في مسلسل “ولد الغلابة” رمضان الحالي، قائلة: “ربنا يحبب فيك خلقه كمان وكمان وينجحك، لأنك إنسان طيب وجدع وبتحب زمايلك وبتخاف على شغلهم، وربنا بيديك على أد ده”، مؤكدة أنه شخص واضح ولا يخفي شيئًا، فهو في الحقيقة كما يراه الناس على الشاشة، عدا أن ما قد لا يعرفه الكثيرون أنه طوال الوقت مُصاب بسبب العنف في حركته.

كما وجهت إنجي المقدم رسالة إلى عبد النبي الهواري، مصحح اللهجة الصعيدية، قائلة: “بحبه وبقدره وبدين له بكل الفضل، متشكرة جدًا على إخلاصك واهتمامك بكل التفاصيل، ويارب أكون رفعت راسك”، مشيرة إلى أن اللهجة الصعيدية أصعب من اللغة الإيطالية التي قدمتها العام الماضي في “ليالي أوجيني”، لأن المشاهد باللغة الإيطالية كانت محدودة، لكن العمل باللهجة الصعيدية كان طوال 30 حلقة، حتى إنها بدأت تتحدث مع أولادها باللهجة الصعيدية في البيت، موجهة رسالة إلى شخصية “صوفيا” التي قدمتها في “ليالي أوجيني”، قائلة: “بحب صوفيا وألذ ست عملتها بكل تفاصيلها، ومتشكرة لكل الحاجات الحلوة اللي عملتيها معايا”.

كما وجهت رسالة للمخرج هاني خليفة، مخرج “ليالي أوجيني”، قائلة: “وحشتني جدًا وبدين لك بفضل كبير في كل اللي حصل رمضان اللي فات، ونفسي أشتغل معاك تاني”.

وقالت “إنجي” لجدتها في رسالة: “أشكرك على الحاجات اللي اتعلمتها منك في شخصيتك القوية الحزمة اللي ما بتتكسرش أبدًا”.

وفي رسالة للجمهور قالت “إنجي”: “يا رب أفضل عند حسن ظنكم بعد الحب اللي أدوتهولي رمضان اللي فات ويا رب (صافية) تاخد حبة من الحب ده، وأنتم الوقود اللي بيخليني أكمل مشواري”.

وتحدثت إنجي المقدم عن الفترة التي زارت فيها أطباء نفسيين، والذين كان أطولهم متابعة معها طبيبة جزائرية اسمها “فهيمة”، حيث قالت لها في رسالة: “بشكرها إنها وقفت معايا في وقت كان صعب وساعدتني فيه ويا رب ما اضطرش أرجعلها تاني”.

وكانت الرسالة الأخيرة من إنجي المقدم لنفسها قالت فيها: “أنا فخورة بنفسي ورغم الصعوبات في حياتي، إلا أن فيه حاجات تجاوزتها وفيه حاجات لسه، لكن فخورة إني قادرة أكون واعية بمشاكلي وبعيوبي وبطريقتي اللي بتعامل بيها مع نفسي أو اللي حواليا وبحاول أطور منها، فخليكي ثابتة على مواقفك وأحلامك، وإن شاء الله هتوصلي للي أنتي عاوزاه”.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك