تستمع الآن

«إدمان طبيعي».. علماء يكتشفون بالصدفة احتواء الجمبري على آثار مخدرات

الأربعاء - ٠١ مايو ٢٠١٩

أصيب العلماء العاملين بفحص العقاقير بجامعة “سوفولك” البريطانية، بالصدمة عندما عثروا على آثار المخدرات غير المشروعة مثل “الكوكايين والكيتامين والمبيدات الحشرية والأدوية” في كل عينة من الجمبري الموجودة في 15 موقعاً حول الأنهار البريطانية.

وقال الدكتور ليون بارون، من جامعة كينجز كوليدج في لندن لصحيفة «ديلي ميل» البريطانية: “تم اختبار أكتر من 15 موقعا مختلفا عبر مدينة “سوفولك” من أنهار “ألدي”، “بوكس”، “ديبين”، “جيبينج” و”وايفني”، وعثروا على كوكايين في جميع عينات الجمبري التي تم جمعها من الأنهار، بالإضافة إلى العثور على مخدر “الكيتامين”، وفقا للخبر الذي قرأه خالد جواد، يوم الأربعاء، على نجوم إف إم، عبر برنامج “كلام في الزحمة”.

وأضاف بارون: “يشكل وجود مبيدات حشرية محظورة منذ وقت طويل في المملكة المتحدة تحديًا خاصًا لأن مصادرها لا تزال غير واضحة”.

وأوضح أن مادة الليدوكائين له استخدامات قانونية كمخدر موضعي في طب الأسنان، ولكنه يستخدم غالبًا بطريقة غير مشروعة “لخفض” الكوكايين، لأنه ينتج خدرًا في اللثة مثل الكوكايين، ويخدع المستخدمين إلى الاعتقاد بأنهم يحصلون على كوكايين حيث له تأثير مماثل.

قال العلماء إن مصدر تلوث الكوكايين واسع النطاق غير واضح، وأن هناك محطات صغيرة لمعالجة مياه الصرف الصحي حول تصريفها في المجاري المائية، والتي يمكن أن تزيل ما يصل إلى 90% من الكوكايين.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك