تستمع الآن

أغرب المطاعم في العالم.. جزيرة الشيطان وآخر يقع على حافة بركان

الجمعة - ٢٤ مايو ٢٠١٩

كثير مننا يفضل أكل المطاعم عن أكل البيت ليس بسبب إن طعمه أحلى لكن كمان علشان بيغير المزاج العام، على حسب طبيعة المطعم الذي نأكل فيه، لهذا السبب هناك دول كثيرة حاولت تكسر الروتين وتبتكر طرق جديدة لجذب الزبائن.

وقالت مريم أمين، يوم الجمعة، عبر برنامج “متستغربش”، على نجوم إف إم: “لو ذهبت إلى ألمانيا وتحديدا مدينة نورمبرج، ماتستغربش لما ترى أشهر مطعم هناك أشبه بأفلام الخيال العلمي الأجنبية لأن الطلبات تتم من خلال جهاز كمبيوتر وتقدم على سير طويل مثل خط السكك الحديدية من غير أي تدخل بشري ومن غير ولا موظف واحد”.

مطعم جزيرة الشيطان

وأضافت: “لو كنت من عشاق المغامرة فالصين ابتكرت مطعم (فانجوينج) وهو مبني بالكامل داخل كهف تصله عن طريق جسر خرساني ضيق يطل على أطول نهر في آسيا وهو نهر (اليانجستي) ويقدم أشهى المأكولات الآسيوية، وليس هذا فقط أغرب مطعم في الصين، ماتستغربش لما تعرف إن عندهم مطعم كمان اسمه (جزيرة الشيطان) وهذا ديكوره أشبه بأفلام الرعب والإثارة وأرجائه لا تخلو من الدم والجثث ومصنوع على هيئة سجن”.

وتابعت: “المغامرة كمان كان لها دور في بناء مطعم (إل ديابلو) في جزر الكنارى بإسبانيا وهذا يقدم وجباته على حافة بركان ويقع تحديدا في قلب حديقة تيمانافيا الوطنية وتصل درجة الحرارة الجوفية فيه إلى 500 درجة مئوية، البركان اللي معمول فوقه المطعم يعتبر خامل لكن الزبائن بيقدروا يشوفوا من خلاله الحمم البركانية في وقت الغروب، كمان تايلاند عندهم مطعم (تريبودينينج) وهو مصنوع داخل فروع الشجر ومش بس بيقدم مأكولات كمان بيعمل عروض سحرية للمياه والرمل وألعاب بهلوانية تسلي زواره”.

نينجا

وأردفت مريم: “الأفكار الطريفة وصلت إلى نيويورك لأنهم عملوا مطعم اسمه (نينجا) وهو بمجرد دخولك إليه تعيش أجواء محاربى النينجا والموظفين اللي فيه كلهم بيكونوا لابسين الزي الأسود الشهير للنينجا ويقدمون الأكل بحركات استعراضية للنينجا”.

واستطردت: “ولأن المأكولات البحرية تعتبر المفضلة عند ناس كثيرة فهذا جعل جزر المالديف مش بس يصنعوا مطعم يقع على البحر لكنهم عملوا مطعم تحت المياه، وهو مطعم أوروبى آسيوي اسمه (إيثا) يقع على عمق 16 قدما تحت مستوى البحر وتقدر تأكل فيه وجبتك وأنت تشاهد الأسماك حولك في كل مكان ولا يساع إلا 15 زبونا فقط، وبرغم تسونامي اللى حصل في 2004 لم يحدث له أي ضرر”.

أول مطعم في السماء

وأوضحت: “ماتستغربش لو سمعت حد بيقول إنه طالع يتعشى في السماء، لأن بلجيكا فاجأت الكل وعملت أول مطعم في السماء ويعتبر أشهر مطعم في بروكسل  وبعد نجاح الفكرة طبقت في أكثر من دولة مثل أستراليا والهند وكندا ودبي”.

مطعم السكتة القلبية

وشددت: “أما لو كنت بتخاف من السماء أو عندك فوبيا من الارتفاعات فتايوان وجدت الحل وصممت مطعم (الطيارة)، وهو على شكل طيارة حقيقية علشان الزبائن يعيشوا أجواء الطيران من غير ما يتحركوا من مكانهم، لكن لاس فيجاس في أمريكا بقى عندهم مطعم اسمه (السكتة القلبية) وهذا معمول بديكور المستشفيات ويقدم وجبات دسمة جدا ومليانة سعرات حرارية علشان يساعدوا الزبائن على الإصابة بالسكتة القلبية بإشارة لأنهم عاملينه مخصوص للذين يأكلون بشراهة”.

القرود جرسونات

وقالت مريم: “ماتستغربش لما ترى مفاجأة غريبة جدا لو زرت مطعم (كايابوميا) في اليابان لأن المطعم كل جرسوناته من القرود وليس البشر، ولا يفتح إلا ساعتين فقط في اليوم نظرا لقوانين حقوق الحيوان وطبعا المطعم بيكون متكفل بتقديم أقصى رعاية للقرود اللي شغالين فيه”.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك