تستمع الآن

أزمة فساتين ودعوى قضائية.. الأزمات تلاحق مسلسل «حكايتي» لـ ياسمين صبري

الأربعاء - ٢٩ مايو ٢٠١٩

أزمات متتالية تواجه مسلسل “حكايتي” أول بطولة مطلقة للفنانة ياسمين صبري، والذي يعرض حاليًا على أحد القنوات الفضائية، حيث بدأت الانتقادات من أفيش العمل مرورًا بمشكلة مع مصمم أزياء المسلسل.

ووفقًا للخبر الذي قرأه خالد جواد وسارة النجار، عبر برنامج “كلام في الزحمة”، على “نجوم إف إم”، اليوم الأربعاء، فإن الأفيش الرسمي للمسلسل ظهرت من خلاله ياسمين صبري وهي ترتدي فستانًا باللون الأحمر وحولها عدد من الأشخاص الذين يساعدونها، وأكد البعض أن الأفيش مقتبس ومشابه إلى حد كبير من الفيلم الوثائقي «Dior and I».

كما ظهرت ياسمين صبري خلال أفيش “حكايتي” الثاني، وهي تجلس لتحيك بعض الملابس، وأكد البعض أنه يشبه النجمة كيت وينسلت في فيلمها الشهير The Dressmaker.

مشكلة ثانية

وخلال عرض المسلسل الرمضاني “حكايتي”، وجدت مشكلة جديدة تواجه العمل، حيث كشف مصمم الأزياء محمود غالي والذي كان مسؤولا عن تصميم أزياء بطلات العمل، عن انسحابه من المسلسل وتوقفه عن التعاون مع المخرج بسبب مشاكل متعلقة بالفساتين التي استخدمت.

وكشف عن مخالفة صناع المسلسل للاتفاقات التي أبرمت بينهما، وليس كما أشيع عن وجود خلافات بينه وبين النجمتين ياسمين صبري ووفاء عامر.

وكشف تقارير صحفية نقلا عن موقع “القاهرة 24″، عن أن الاتفاق كان يقتضي الاستعانة بـ 55 فستانًا في أحداث المسلسل على أن يتم استردادها بعد التصوير، لكن ما حدث أنه أرسل 40 فستانًا فقط، واكتشف أن الـ 15 فستانًا المتبقية تم تقطيعها خلال أحداث العمل، وذلك بدون الرجوع له.

وأشار إلى أن الاتفاق الثاني كان عبارة عن كتابة اسمه وشكر خاص في تتري البداية والنهاية لكنه وجد اسمه مكتوبا في تتر النهاية فقط، كما أنّ المبالغ المالية المتفق عليها لم يتم إرسالها، ولذلك قرر أن ينسحب من المسلسل.

دعوى قضائية

في ذات السياق، واجه المسلسل مشكلة ثالثة وهي رفع الكاتبة نور عبدالمجيد، قضية للحفاظ على حقوقها الفكرية، عقب إذاعة حلقات “حكايتي”.

وكتبت نور عبدالمجيد، عبر صفحتها على موقع “فيسبوك”: “مسلسل (حكايتي) الذي يعرض الآن هو مسخة من روايتي (لاسكالا)، داليدا في المسلسل هي يسر الغندور في الرواية.. صوفيا أمها الفرنسية في المسلسل هي ناتاشا بافلوف في الرواية.. سليمان شديد الطاهر هو بهجت الغندور.. سليم شديد الطاهر هو عصمت الغندور.. نادر ابن عم داليدا هو فريد ابن عم يسر”.

وتابعت: «حاولت أن أتجاهل الأمر ولكن بعد أن شاهدت الحلقات شعرت أن سكوتي هو أمر يحاسبني الله عليه. وُلدت هذه الرواية على أرض مصر، وعلى أرضها سُرقت وعلى أرضها أتقدم إلى القضاء.. إليكم إلى من قرأ ومن شاهد، وإلى من لم يقرأ ولم يشاهد».

يذكر أن مسلسل “حكايتي” من إخراج أحمد سمير فرج، وبطولة: ياسمين صبري، ووفاء عامر، وإدوارد، وأحمد صلاح حسني، وأحمد حاتم، وأحمد بدير، وتامر شلتوت، ومها أبو عوف، وإسلام جمال، وأحمد جمال سعيد، ودنيا المصري، وجمال عبد الناصر، ومصطفى درويش، وسارة نخلة، وهبة عبد الحكيم.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك