تستمع الآن

18 أبريل.. فتح جميع المتاحف والمواقع الأثرية للمصريين مجانًا

الأحد - ١٤ أبريل ٢٠١٩

قررت وزارة الآثار فتح جميع المتاحف والمواقع الأثرية للمصريين والأجانب المقيمين بالقاهرة للزيارة مجانًا، في إطار الاحتفالات بيوم التراث العالمي 18 أبريل الجاري.

ووفقًا للخبر الذي قرأته زهرة رامي عبر برنامج «عيش صباحك»، على «نجوم إف إم»، اليوم الأحد، فإن يوم التراث العالمي هو يوم تحتفل به العديد من دول العالم، وهو يوم حدده المجلس الدولي للمباني والمواقع الأثرية الـICOMOS للاحتفاء به كل عام.

ويقام اليوم العالمي للتراث، تحت رعاية منظمة اليونسكو ومنظمة التراث العالمي من أجل اليوم العالمي لحماية التراث الإنساني، حسب الاتفاقية التي أقرها المؤتمر العام لمنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة في باريس في عام 1972.

ويهدف برنامج التراث العالمي إلى تصنيف وتسمية والحفاظ على المواقع ذات الأهمية سواء كانت ثقافية أو طبيعية، حيث إنه من خلال هذه الاتفاقية، تحصل المواقع المدرجة في هذا البرنامج على مساعدات مالية تحت شروط معينة.

وتشتمل اتفاقية التراث على نوعين من التصنيفات التراثية، وهما: «ثقافي» ويشمل الآثار والأعمال المعمارية والمجمعات العمرانية والمواقع الحضرية ذات القيمة الاستثنائية، و«طبيعي» ويشمل المواقع الطبيعية ذات القيمة العالمية.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك