تستمع الآن

وزير الرياضة: سيتم حل أزمة أسعار تذاكر أمم أفريقيا

الثلاثاء - ٣٠ أبريل ٢٠١٩

قرر أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، التدخل سريعا لأزمة أسعار تذاكر مباريات بطولة أمم أفريقيا 2019، المقرر أن تقام في مصر شهري يونيو ويوليو المقبلين، خاصة بعد الغضب العارم بين الجماهير بعد إعلان الأسعار، مساء الاثنين.

وقال صبحي في تصريحات إذاعية، صباح يوم الثلاثاء: “لمسنا حالة الجدل التي اشتعلت عقب الإعلان عن أسعار تذاكر الأمم الأفريقية، وسيتم حل الأزمة في أسرع وقت”.

وأضاف: “سيتم مراجعة أسعار التذاكر بعد عقد جلسة طارئة مع اللجنة المنظمة للبطولة، خاصة أنني أرغب أولاً في التعرف على الأسباب التي دفعت اللجنة لإصدار تذاكر بهذا السعر خاصة لمدرجات الدرجة الثالثة”.

وتابع: “الحكومة ترغب في نجاح البطولة من الناحية الجماهيرية، وأسعار التذاكر المرتفعة قد تعرقل هذا الأمر، لذا أعد الجماهير بأن يكون هناك حل سريع وأن تكون أسعار التذاكر في متناول الجماهير العادية”.

وعن مصير بطولة الدوري، أشار: “حتى الآن لم يتم الاستقرار على موعد انتهاء البطولة، وصول الزمالك لنصف نهائي الكونفدرالية واستضافة مصر بطولة أمم أفريقيا يصعبان من تحديد موقف مسابقة الدوري من الانتهاء، سيتم التنسيق خلال الساعات القليلة المقبلة مع اتحاد الكرة بشأن تحديد مواعيد مبدئية لمسابقة الدوري في الموسم الجديد، وكذلك الاتفاق على موعد الانتهاء”.

يذكر أن اللجنة المنظمة لأمم أفريقيا أعلنت أسعار تذاكر مباريات منتخب مصر في البطولة، كالتالي: الدرجة الثالثة 200 جنيه، و400 جنيه للدرجة الثانية، و600 جنيه للدرجة الأولى، و500 جنيه للدرجة الأولى العلوية، و2500 جنيه للمقصورة الرئيسية.

وحددت اللجنة المنظمة 6 استادات من أجل استضافة مباريات كأس الأمم الأفريقية وهم: القاهرة والسلام والدفاع الجوي والإسماعيلية والسويس والإسكندرية.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك