تستمع الآن

وزير التربية والتعليم يكشف موعد امتحانات أولى ثانوي «إلكترونيًا»

الأحد - ٠٧ أبريل ٢٠١٩

كشف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتور طارق شوقي، عن بدء امتحانات أولى ثانوي 19 مايو المقبل إلكترونيًا.

وأضاف الوزير، أن التربية والتعليم ستعلن عن جدول الامتحانات عصر اليوم الأحد، مشددا على اتخاذ الوزارة الاحتياطات اللازمة لمرور الامتحانات دون مشاكل، وذلك وفقا للخبر الذي قرأته زهرة رامي عبر برنامج «عيش صباحك»، على «نجوم إف إم».

وأكد طارق شوقي: «ليس مطلوبًا من طلاب الصف الأول الثانوي سوى النجاح بـ50%، ومن سيرسب سيعقد له امتحان آخر».

ونوه بأن المجموع الذي يحصل عليه طالب الصف الأول الثانوي لن يكون له علاقة بتنسيق الثانوية العامة، حيث إن الصف الأول الثانوي تجريبي للدفعات القادمة.

وأضاف: «الغاضبين من تجربة التابلت ليسوا الطلاب، ولكن مجموعة من أصحاب المصالح الذين يحاولون إثارة قلق الطلابئ، لافتًا إلى أن جوهر عملية التطوير في المرحلة الثانوية تتطلب تغيير نمط الأسئلة.

وشدد شوقي على أن تجربة امتحانات التابلت نجحت بعد 28 ساعة من انطلاقها، وأن هناك 380 ألف طالب أصروا على خوض تجربة امتحانات التابلت.

كان طلاب الصف الأول الثانوي، قد خاضوا الامتحانات التجريبية، والتي تقرر فيها استخدام التابلت الإلكتروني الذي وزعته وزارة التربية والتعليم، للمرة الأولى خلال اختبار اللغة العربية، حيث بدأ في التاسعة صباحًا وينتهي الثانية عشرة ظهرًا.

وواجه طلاب الأول الثانوي عدة مشاكل تقنية، حيث لم يتمكنوا من الحصول على الامتحان، وعدم قدرة التابلت على تحميل الامتحان، ولم تستطع بعض المدارس التعامل مع الأمر حتى الآن.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك