تستمع الآن

ممنوع الثوم والنشويات ليلا.. تعرف على قواعد مائدة طعام ملكة بريطانيا

الثلاثاء - ١٦ أبريل ٢٠١٩

قال محمود يوسف مصمم الأكلات، إنه بدأ ذلك المجال من خلال الطفولة حيث إنه كان يعشق الأكل بصورة كبيرة، ومع وجود عائلة دبلوماسية أتاح له الأمر السفر لعدة بلدان لحضور مناسبات مختلفة مع وجود أكلات متنوعة.

وأضاف خلال حلوله ضيفا على برنامج «النص الحلو»، مع يارا الجندي، على «نجوم إف إم»، اليوم الثلاثاء، أنه مع وجود العائلة الدبلوماسية منح له ميزة تجربة أكلات مختلفة حول العالم، موضحا: «قررت إظهار عشقي للأكل بإقامة حفلات وعزائم لأصدقائي على مدار سنوات طويلة، ومن هنا قررت تحويل الأمر لشيء تجاري».

وأشار محمود إلى أنه كان يمتلك تحدي وهو تصدير إمكانيات المصريين الكبيرة جدًا إلى الخارج، منوهًا بأنه دخل في منظومة الأغذية والحلويات وخلق لنفسه منتج وبدأ في تصدير خبراته إلى الخارج، موضحا أنه خريج كلية هندسة الاتصالات، وعمل في المجال لمدة 12 عامًا قبل أن يتخذ قرار العمل فيما يحب.

وأشار إلى أن عمله توسع حتى أصبح «Food Design» لعدد كبير من الفنانين والفنانات، بالإضافة لتقديم أشياء لها علاقة بالعائلات الملكية.

وعن تلك الفكرة في مصر وردود الفعل، قال: «الناس في مصر رحبت بالفكرة لأنهم متعطشين لكل ما هو جديد، كما أننا في مصر نأكل عشان نشبع وليس من أجل الاستمتاع».

السفرة الملكية

وتحدث محمود يوسف عن بروتوكول السفرة الملكية، حيث كشف عن مواصفات سفرة ملكة بريطانيا، قائلا: «لها بروتوكول مختلف عن الطرق العادية، حيث إن دخول السفرة له نظام، خاصة أنها أول شخص يدخل لها يليها العائلة الملكية بالترتيب».

وأكد أنه عندما تبدأ الملكة في تناول الطعام يبدأ الجميع في تناوله، وعندما تتوقف عن الطعام لا بد من الجميع أن يتوقف، موضحا: «إلا أنها تترك آخر جزء في طعامها تأكله ببطء حتى يسمح للجميع بتناول الطعام بأريحية».

ونوه بأنها مع بداية وضع الحقيبة الخاصة بها على المائدة فهذا يعني انتهاء العشاء، مشددا على منع تناول النشويات ليلا.

وأكمل: «ممنوع أكل أي أطعمة (سي فود قواقع) لأن نسبة حدوث تسمم به عالية جدًا، بالإضافة إلى ممنوع دخول الثوم القصر الملكي بسبب الرائحة».

وأوضح أن الشوربة أول طبق يتم وضعه على المائدة يليه المقبلات ثم السلطة ثم الطبق الرئيسي، ولكن الأطعمة تكون بكميات صغيرة، مشيرا إلى أنهم يتناولون الطعام 4 مرات في اليوم.

وعن السفرة العادية، قال يتم وضع السلطة أولا طبقين الأول على أول الطاولة والثاني على آخر الطاولة، ثم في منتصف السفرة بوكيه ورد، أمامه الطبق الرئيسي وحوله بقية الأطباق.

وعن تريند السرفيس، قال إن الخشب شق جيد جدا لكن لا يجب إدخاله مع فضة، ومن الممكن أن يكون ألوان دافئة لأنه يعطي وقار للطعام.


الكلمات المتعلقة‎