تستمع الآن

مليار مشاهد تابعوا الحلقة الأولى من الموسم الثامن لـGame Of thrones.. أبرز 10 نقاط قد لا تعرفها عن المسلسل الأشهر في العالم

الإثنين - ١٥ أبريل ٢٠١٩

بدأ منذ ساعات الموسم الثامن والأخير من المسلسل الأكثر انتظارا Game Of thrones، وشهدت الحلقة الجديدة التى انتظرها عشاق المسلسل الكثير من الأحداث المشوقة والهامة.

طرحت الحلقة الأولى والجديدة تحت اسم “Winterfell”، وحصلت على تقييمات وصلت إلى 9.2 على موقع imdb، وشهدت الكثير من الأحداث الهامة، أولها عودة جون سنو إلى بلدته “وينترفل” بصحبه الملكة “دينيريس تايجريان” أم التنانين، ومعهما كل الجيوش التى تخضع لسلطتها للوقوف معا ومحاربة “ملك الليل”.

مسلسل Game Of Thrones بدأ عرضه في عام 2011، ويعد من أشهر مسلسلات الخيال العلمى الدرامية، وحقق نجاحًا كبيرًا منذ بداية عرضه على شبكة “HBO” الأمريكية، كما حصل على العديد من الجوائز، وهو يروى قصة ملحمية بين 7 ممالك تتصارع على العرش، وهو مقتبس عن السلسلة الروائية “أغنية الجليد والنار” للكاتب جورج أر أر مارتن، ويشارك فى بطولته عدد كبير من النجوم أبرزهم، إميليا كلارك، كيت هارينجتون، لينا هيدى، نيكولاج كوستير والدوا، بيتر دانكلينج، صوفى ترنر، مايسى ويليامز.

وفيما يلي أبرز 10 نقاط قد لا تعرفها عن المسلسل الأشهر في العالم.

1-أكثر من 86 ألف شخص حول العالم بالتقدم بطلب للمشاركة كـ”كومبارس” على نفقتهم الخاصة خلال الموسم الخامس.

2-تم بث المسلسل في أكثر من 170 دولة ووصفته مجلة “تايم” أنه العمل الفني الأوسع انتشارا على وجه الأرض وعشاقه حول العالم هم الأكثر هوسا.

3-تم تصوير المسلسل في 8 دول مختلفة من بينها دولة عربية وهي المغرب، وساهم بالفعل في رفع معدلات السياحة في دول مثل أيسلندا وكرواتيا لتوافد عشاق المسلسل عليها لرؤية أماكن التصوير على الطبيعة، بل أنه ساهم في رفع نسبة السياحة في إسبانيا بنسبة 15% عام 2014.

4-العمل يمتلك رقما قياسيا فريدا في تاريخ جوائز “إيمي” المرموقة كونه المسلسل الدرامي الأكثر حصدا لها بإجمالي 38 جائزة من 128 ترشيحا، في عام 2015 أصبح العمل الأكثر حصدا لجوائز إيمي في عام واحد بعد الفوز بـ12 جائزة من إجمالي 24 ترشيحا في رقم قياسي لم يحققه أي عمل من قبل، بشكل إجمالي حصد المسلسل حتى اليوم 308 جوائز بعد 596 ترشيحا من 82 جهة مختلفة من بينها 6 أرقام قياسية في موسوعة جينيس عامي 2015 و2016.

5-من واقع المسلسل تمت تسمية 250 مولودة على الأقل في ألمانيا باسم آريا، وهو اسم آريا ستارك ابنة خال جون، وحمل اسم براندون 185 مولودا، وظهر اسم بران تصغير براندون 20 مرة في السجلات.

5- ارتفاع تكلفة إنتاج الحلقة الواحدة فى الموسم الأخير لتصل إلى 15 مليون دولار.

6-الأرقام القياسية ليست فقط على صعيد الجوائز أو معدلات المشاهدة “المشروعة”، ولكن في “القرصنة” أيضا، على سبيل المثال الموسم السابع تعرض للقرصنة أكثر من مليار مرة (1.03 مليار مرة) حتى سبتمبر 2017، والحلقة الأخيرة بالتحديد تمت مشاهدتها بصورة غير قانونية أكثر من 120 مليون مرة خلال 3 أيام فقط من بثها.

7-ابتكر القائمون على المسلسل بالتعاون مع عالم اللغات دافيد ج بيترسون لغات خيالية عدة ليس لها وجود في عالمنا بهدف خلق عالم خاص لبعض الشخصيات والممالك التي ظهرت خلال الأحداث.

8-استحدث المسلسل اللغة “الفالارية” وهي لغة مصطنعة تضم 5 آلاف كلمة تقريبا بـ 9 لهجات مختلفة مشتقة منها.

9-بدأت محطة HBO عرض المسلسل في 17 أبريل 2011، بلغت معدلات المشاهدة ذروتها بالموسم السابع بمتوسط فاق 30 مليون مشاهد للحلقة الواحدة على مختلف منصاتها، وفي الحلقة الأولى بدأ أكثر من 16 مليون شخص مشاهدتها منذ اللحظة الأولى.

10-تم مشاهدة الحلقة الأولى من الموسم الثامن من قبل حوالي مليار مشاهد من 170 دولة، بحسب ما أعلن موقع “مترو” البريطاني، المليار مشاهدة التى تمت من جميع أنحاء العالم، جاء معظمها من مواقع غير رسمية وغير مشفرة، بينما وصل عدد المشاهدات الرسمية للحلقة الأولى عبر شبكة HBO 17.4 مليون مشاهد، بنسبة 98% من جميع مشتركى الشبكة.
بتوزيع المليار مشاهدة التى شهدتها الحلقة الأولى من GOT، جاء نصيب كل دولة فى العالم 51.2 مليون مشاهدة، فى أقل من 24 ساعة.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك