تستمع الآن

مصريتان تفوزان بجائزة بوليتزر الأمريكية للصحافة لعام 2019

الثلاثاء - ١٦ أبريل ٢٠١٩

أعلنت إدارة جوائز بوليتزر، يوم الاثنين، فوز عدد من الصحفيين في الجائزة التي تعد الأبرز في مجال الصحافة الأمريكية.

وحاز فريق من الصحفيين في وكالة أسوشييتد برس على جائزة التغطيات الدولية عن سلسلة تحقيقات عن الحرب في اليمن.

ويضم الفريق الصحفية ماجي ميشيل والمصورة الصحفية ناريمان المفتي وكلاهما من أصول مصرية، والمصور الصحفي معاد الزكري.

وتعمل ميشيل في الوكالة منذ ما يزيد على 15 عاما صحفية تغطي الحروب والنزاعات، إذ كانت تركزت تغطياتها خلال الفترة الماضية على تقارير عن التعذيب والمجاعة التي يعانيها اليمنيون بسبب الحرب.. لتصبح ماجي هي أول مصرية عضوة نقابة الصحفيين المصريين تفوز بهذه الجائزة.

وفازت وكالة رويترز باثنتين من جوائز بوليتزر إحداهما عن تقرير استقصائي كشف النقاب عن مقتل عشرة من مسلمي الروهينجا على يد قرويين بوذيين وقوات الأمن في ميانمار، والأخرى عن صور لمهاجرين على حدود الولايات المتحدة.

وكما جاء في بيان “الاسوشيتيد برس”، فإن فوز ماجي مايكل وناريمان المفتي ومعاد الذكري جاء في مجال “التغطية الدولية”، وذلك بتغطيتهم للنزاع في اليمن والأزمة الإنسانية هناك، بما في ذلك سلسلة من القصص الاستقصائية العميقة والصور ومقاطع الفيديو التي تروي الأعمال الوحشية التي نتجت عن الحرب.

وماجي ميشل متخصصة في الصحافة الاستقصائية بوكالة الاسوشيتيد برس، وكانت قد فازت بجائزة نادى الصحافة الدولية الأمريكى لافضل تقرير دولى لأفضل تقرير دولي يتناول حقوق الإنسان لتغطيتها للتجاوزات في اليمن في أبريل 2018، وتعتبر الحائزة التي يقدمها نادي الصحافة الدولية الأمريكي هي الأرفع دوليًا في التغطيات الصحفية.

وناريمان المفتي هي مصورة صحفية ومحررة صور مصرية – كندية، وتعمل كمحررة في مكتب التصوير للاسوشيتيد برس بالشرق الأوسط ومقره القاهرة، وتغطي تصوير الأحداث في الشرق الأوسط وأفغانستان وباكستان.

ومنذ 1917 يتم منح جوائز بوليتزر في 21 فرعا في الصحافة بناء على وصية الناشر الصحفي جوزيف بوليتزر، ويتألف مجلس إدارة الجوائز من 18 عضوا من الفائزين السابقين والصحفيين والأكاديميين المميزين.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك