تستمع الآن

محمد علي رزق لـ«عيش صباحك»: «لو عرض عليّ دور بطولة هرفض»

الخميس - ٢٥ أبريل ٢٠١٩

قال الفنان محمد علي رزق، إنه قرر إنقاص وزنه بهدف التنوع في الأدوار التي يقدمها، مشيرا إلى أن بعض صناع الأعمال الفنية حصروه في النطاق الكوميدي بسبب زيادة الوزن.

وأضاف خلال حلوله ضيفًا على برنامج “عيش صباحك” مع زهرة رامي، على “نجوم إف إم”، اليوم الخميس، أنه قرر إنقاص الوزن والاشتراك في مسلسل “أيوب” رمضان الماضي مع مصطفى شعبان، والخروج من القالب الكوميدي.

وأشار إلى أنه بعد الانتهاء من تصوير “أيوب” قرر الاستمرار في مشوار إنقاص الوزن، حتى استطاع أن يحقق الإنجاز وينقص وزنه بشكل كبير، وهو ما فاجئ عدد كبير من صناع الدراما.

وأكمل محمد علي رزق: “يوجد أزمة لدينا وهو أن الجمهور يحب الممثل الكوميدي بشكل كبير لكن عند إعطاء القيمة سيعطيها للفنان التراجيدي”، مشددا على أن “كفة” التراجيدي والأكشن هي التي تتفوق.

واستطرد: “البعض يرى الفنان الكوميدي (مضحكاتي)، ولكن في الحقيقة الكوميديا أصعب”، منوهًا بأنه عندما اتجه للتراجيدي في مسلسل أيوب بدأ البعض يرى فيه الجزء المختلف تمام عن الكوميدي.

وأكد رزق، رفضه أن يكون في صف واحد فقط ويكتفي بذلك، مشددا على أنه لا يريد أن يموت فنيًا، قائلا: “مش عايز أموت فنيا عايز أفضل عايش من خلال تجربة كل الأبواب في السينما”.

وكشف عن رغبته في العمل مع الفنانين أحمد حلمي وكريم عبدالعزيز، بالإضافة إلى تقديم أعمال متعددة.

وشدد محمد علي رزق، على رفضه أي دور بطولة سيعرض عليه الآن، موضحًا: “لو عرض علي بطولة هرفض لأني غير مؤهل لها الآن، ومش هقدر أعطي المستحق، إلا لو كنت مريت بالكثير من الخبرات”.

وأشار رزق إلى أنه سيوافق إذا عرض عليه دور في بطولة جماعية، شرط جهة إنتاج قوية جدا ومؤلف شاطر ومخرج مسؤول وواثق مع أدائه.

مجال التمثيل

وعن بدايات دخوله التمثيل، قال: “شقيقي كان يريد أن يكون ممثلا وعندما أخبرني قلت له أنا كمان عايز أكون ممثل، ومن ثم ذهبت بنا والدتنا إلى مكتب ريجيسير”.

وتابع: “شقيقي حصل على دور إلا أن الأجواء لم تعجبه وقرر الابتعاد، ثم عرض علي عملا فنيًا مع 40 شخصا وأنا من تم اختياري، قبل أن التحق بمسلسل في صوت القاهرة، ثم قررت الالتحاق بكلية آداب قسم المسرح”.

وكشف علي رزق، عن أعماله المقبلة التي ستعرض خلال شهر رمضان 2019، منوهًا بأنه ينتظر عرض مسلسل “أبو جبل” مع مصطفى شعبان وتأليف محمد سيد بشير، بالإضافة إلى مسلسل “كلبش 3″، مع أمير كرارة، ويسرا اللوزي، والمخرج بيتر ميمي.

قهوة سادة

وعن مسرحية “قهوة سادة” التي حققت نجاحا ضخما عند عرضها، قال: “حدث موقفا مع الفنان الراحل محمود عبدالعزيز، وهو حضوره للمسرحية التي كانت تشهد فصلا فيه تقليد لدوره في مسلسل (رأفت الهجان)، وظللت حينها في بروفات لمدة 4 أشهر”.

وأكمل: “حضر الفنان الراحل العرض، ولم أعرف حينها إلا قبل بداية المسرحية بـ 3 دقائق فقط، وبدأت اتوتر ورفضت التمثيل وهددني المخرج خالد جلال بوقفي عن العمل معه، وبدأت أول مشهد صامت فقط أنظر على الكراسي لمعرفة مكانه، ولما شاف المنظر الجمهور ضحك وهو لم يضحك، وبدأت أتوتر بشكل كبير وأرتبك وخفت جدا، لكن عندما بدأت الموسيقى الخليجي ضحك بشكل كبير”.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك