تستمع الآن

قبل طرحه رسميًا في الأسواق.. أزمة خطيرة تضرب شاشة هاتف سامسونج Galaxy Fold

الخميس - ١٨ أبريل ٢٠١٩

يبدو أن بعض هواتف سامسونج الجديدة القابلة للطي، والتي أطلقت مؤخرا باسم جالاكسي Fold، تواجه أزمة قد تسبب خسائر كبيرة للشركة العملاقة قبل طرحه رسميا في الأسواق للبيع، حيث قام عدد من الأشخاص بنشر صور على وسائل التواصل الاجتماعي تظهر ضررا كبيرا أصاب الشاشة.

ويشبه هاتف “جالاكسي فولد” من الشركة الكورية الجنوبية الهواتف الذكية التقليدية، ولكنه يُفتح مثل كتاب ليكشف عن شاشة ثانية بحجم حاسب لوحي صغير، وبقياس 7.3 بوصات. بالإضافة إلى وجود شاشة صغيرة خارجية.

عادة ما تقوم سامسونج بتقديم هواتفها الجديدة لبعض المواقع والمشاهير لترويج ومراجعة الهاتف قبل تسليم الجهاز للزبائن، وحدث ما لم تتوقعه الشركة.

https://twitter.com/CydiaHipHop/status/1118647502524141568

بحسب موقع The verge تعاني الهواتف المتضررة من وجود بعض الانتفاخات في الشاشة بجانب عمل شاشة واحدة من الشاشتين، وذكر بعض المراجعين للهاتف أن هناك طبقة تحمي الشاشتين وبعد انتزاعها توقفت الشاشة عن العمل وظهرت بعض الكسور.

وذكرت صحيفة “تليجراف” البريطانية أن الهاتف في البداية تلقى ردود فعل إيجابية، لكن هذه السلسلة من المشكلات –بعد يومين فقط على تقديم الهواتف التجريبية– تثير تساؤلات حول استعداده للإطلاق في الأسواق.

كتب مارك جورمان مراسل “بلومبرج” عبر “تويتر” أن شاشة هاتفه “جالاكسي فولد” تعطلت تماما وأصبحت غير صالحة للاستخدام بعد يومين فقط، لافتا إلى أنه أزال الطبقة الواقية التي لم يفترض إزالتها؛ لأنه لم يكن يعلم أنها جزء دائم من الهاتف.

وأشار إلى أن شركة سامسونج أبلغته بعدم انتزاع الطبقة، لكنه قال: “لم تكن هناك عبارة أو علامة تفيد بعدم انتزاع الطبقة”.

كانت الشركة الكورية قد عانت من مشاكل سابقة مع هاتفها “جالكسي نوت 7” عام 2016، حيث أفاد المستخدمون حينها بوجود مشاكل في البطاريات واشتعالها.

وقالت شركة سامسونج إنها تلقت بلاغات بشأن مشكلات الشاشة لنماذج الهاتف التجريبية، وإنها ستفحص تلك الوحدات لتحديد السبب وراء الأمر. هذا فيما لا يزال من المقرر إطلاق الهاتف بالأسواق في 26 أبريل.

وأوضح متحدث باسم الشركة أن بعضا ممن جربوا الهاتف أفادوا بإزالة الطبقة الموجودة على الشاشة ما سبب ضررا بها، مشيرا إلى أن “إزالة الطبقة الواقية أو إضافة أخرى ربما تسبب ضررا، سنتأكد من وصول هذه المعلومة واضحة للمستخدمين.”

ويضم جالاكسي فولد شاشة خارجية بقياس 4.6 بوصة فقط، وأيضا شاشة 7.3 بوصة عند فتحه، وسيكون متوفرا بألوان أسود وفضي وأخضر وأزرق.

يذكر أن هاتف جالاكسي Fold يأتي بسعر 2000 دولار أمريكي وقد تؤثر هذه المشكلة في مبيعات الهاتف، لكن توضيح سامسونج حول الطبقة قد يحل هذه المعضلة.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك