تستمع الآن

في واقعة مرعبة.. طائر نادر من فصيلة النعام يقتل صاحبه

الثلاثاء - ١٦ أبريل ٢٠١٩

في واقعة مرعبة، ذكرت شبكة «CNN» أن «كاسواري»، وهو طائر نادر عملاق له مخالب طويلة في قدميه من فصيلة النعام، قتل مالكه بعد أن سقط في الفناء الخلفي لمنزله في جينزفيل، فلوريدا.

وأوضحت الشبكة الأمريكية أن صاحب الطائر، الذي يدعى مارفن هاجوس، ويبلغ من العمر 75 عامًا، اتصل بشرطة الطوارئ والإنقاذ، الجمعة في حوالي الساعة 10 صباحًا. وقال الملازم جوشوا كروز من مكتب شريف مقاطعة ألاشوا إن مكالمة ثانية جاءت من شخص آخر في الموقع أبلغ عن حالة طوارئ طبية تضم طائرًا كبيرًا.

وقال الملازم إن «هاجوس» نُقل إلى مستشفى قريب حيث توفي، حيث وجدوه مصابا بجروح خطيرة تسبب بها الطائر، وقال إن الطائر لا يزال في ممتلكات هاجوس فيما تجري السلطات تحقيقًا في الهجوم.

وذكر جيف تايلور، نائب رئيس هيئة الإنقاذ بمقاطعة ألاشوا، أن المالك كان مربي الطيور النادرة التي تعيش في أستراليا وغينيا الجديدة.

وأوضح مسؤولون أن الوفاة كانت حادثا مأساويا. وقال «تايلور» إنه يبدو أن الرجل سقط وهاجمه الكاسواري بعد السقوط.

وتصنف لجنة حماية الأسماك والحياة البرية في فلوريدا طائر كاسواري من الحيوانات البرية ذو الدرجة الثانية، ما يعني أنها تشكل خطراً على البشر وتخضع لمتطلبات وشروط قفص محددة، ويجب أن يكون للمالكين «تجربة كبيرة» مع الحيوانات، كما تقول اللجنة.

والفئة الثانية هي نفس الفئة مثل التماسيح وغرير العسل والنمور المغطاة بالغيوم أو النمور الملطخة، بينما تشتمل الفئة الأولى على حيوانات مفترسة أكثر تقليدية مثل الأسود والنمور والدببة.

ووفقا لحديقة حيوان سان دييجو، فإن الكاسواري هو «طائر كبير لا يطير ينتمي إلى فئة الإيمو أو الأَمُو وهو نوع من الطيور يتبع جنس الدرميس من فصيلة الرواكض، وهذا الطائر من أكبر الطيور أسترالية الأصل حجما.

وتشير حديقة الحيوان إن بإمكانها الركض بسرعة تصل إلى 31 ميلاً في الساعة والقفز في الهواء لمسافة 7 أقدام تقريبًا، كما أنها تسبح بمهارة، لذلك يمكنها أن تتصدى للتهديدات ببراعة.

وتقول حديقة الحيوان إنها يمكن أن تنمو أكثر من 5 أقدام طولا، وأثقل الإناث يمكن أن تزن أكثر من 160 رطل. ووزن الذكور يصل إلى 120 رطل.

ووفقا للحديقة، يعتبر الكاسوي من أخطر الطيور في العالم. وكل قدم له تحتوي على 3 أصابع لها مخلب يشبه الخنجر على إصبع القدم الداخلي يصل طوله إلى 4 بوصات (10 سم). ويمكن أن تطعن أي مفترس أو تهديد محتمل بضربة سريعة واحدة.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك